اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الصحة السعودية: جرعة لقاح واحدة تكفي لمن أصيبوا سابقاً بـ"كوفيد 19"

جرعة لقاح واحدة تكفي لمن أصيبوا سابقاً بـ كوفيد 19
كوفيد 19
3 صور

أجابت وزارة الصحة، عبر حسابها الصحة 937 على موقع التدوينات المصغر "تويتر" على بعض الاستفسارات التي وردت إليها بشأن لقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، ومن أبرزها هل يحتاج المصابون في وقت سابق بالفيروس المستجد إلى جرعة لقاح واحدة؟.


وأبانت وزارة الصحة في ردها على استفسار أحد المغردين على موقع "تويتر"، أنه يُكتفى بجرعة واحدة من لقاح فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) لمن سبق لهم الإصابة بالفيروس.


وأكدت وزارة الصحة أن الجرعة المعطاة تكون بعد مرور 6 أشهر من التعافي، وسيتم جدولة جرعة ثانية مستقبلاً إذا تبينت الحاجة لها.


ودعت وزارة الصحة الجميع إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية حتى بعد أخد جرعات لقاح فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، من ارتداء الكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي والحفاظ على المسافة الآمنة لتفادي الإصابة بالفيروس ونقل العدوى.


كما ناشدت وزارة الصحة بضرورة أخد لقاح فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) في الأماكن التي تم تخصيصها في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.


وكان وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، قد روى مؤخراً قصة مؤلمة عن شخص توفي والده، بعد أن رفض الابن حصوله على اللقاح بسبب تصديقه الشائعات الدائرة حوله.


وكتب الدكتور الربيعة، عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، مرت بي قصة آلمتني كثيرًا، لشخص توفر موعد لوالده للحصول على اللقاح منذ فترة، وبسبب الانسياق خلف الشائعات رفض الموعد، ليتوفى والده بعدها بسبب إصابته بالفيروس.


وأضاف وزير الصحة، تمنيت بعدها لو أستطيع أن أقنع كل شخص بنفسي، ولازلت أحاول جهدي، مُوجهًا خطابه إلى كل فرد.. أرجوك من القلب خذ الخطوة خذ اللقاح.