بلس /ثقافة وفنون

في يوم اللغة الفرنسية: خبراء يضعون عشرة أسباب لتعلمها

 

اللغة الفرنسية أحد أكثر اللغات تداولا واستخداما على مستوى العالم حيث يتحدث 300 مليون شخص باللغة الفرنسية في القارات الخمس فهي اللغة الأجنبية الثانية بعد اللغة الانجليزية بشقيها الامريكى والبريطاني، وتحفل معاهد تعليم اللغة الفرنسية على مستوى العالم بأكثر من 132 مليون شخص إما يتعلمون بها أو يدرسونها كلغة وهناك العديد من الأسباب تدفعك لتعلم الفرنسية حسب موقع inlingua Edinburgh الأيرلندي وموقع Ela  الفرنسي يرشح لك الخبراء عشرة أسباب لتعلم الفرنسية منها .ولقيمة وأهمية اللغة الفرنيسية نتابع  هذا التقرير بمناسبة اليوم العالمي للغة الفرنسية

 

التحدث بالفرنسية ورقة رابحة

تعلم الفرنسية يتيح لك الاطلاع على النسخ الأصلية للفلاسفة والكتاب
  1. الفرنسية هي اللغة العالمية للمسرح والفنون البصرية والرقص والعمارة والطبخ والأزياء 
  2. اللغة الأكثر تداولا في العالم  تعلمًا على نطاق واسع بعد اللغة الإنكليزية، واللغة الخامسة الأكثر تداولًا في العالم فالتحدث بعدة لغات يتيح لكلّ شخص زيادة فرصه في سوق العمل في بلده وعلى المستوى الدولي. ويُعدُّ التحدث بالفرنسية ورقة رابحة تتيح العثور على وظيفة لدى العديد من المنشآت الفرنسية المتعددة الجنسيات 
  3. لغة المُثل العالمية التي نادي بها فلاسفة عصر "التنوير" الذين أسهموا في تحقيق إشعاع مفهوم حقوق الإنسان ويتيح تعلّم اللغة الفرنسية الاطلاع على النسخ الأصلية لنصوص فلاسفة عصر التنوير والكتّاب الفرنسيين العظماء   

300 مليون ناطق باللغة الفرنسية

اللغة الفرنسية مدت اللغة الإنجليزية بأكثر من 50% من مفرداتها الحالية
  1. للغة الفرنسية لغة عمل ولغة رسمية في الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي ومنظمة اليونسكو ومنظمة حلف شمال الأطلسي واللجنة الأولمبية الدولية والصليب الأحمر الدولي وفي عدّة هيئات قانونية دولية.
  2. هي لغة الانفتاح على العالم فهي أحد اللغات الأكثر تداولًا على شبكة الإنترنت بعد اللغتين الإنكليزية والألمانية مما يتيح الإطلاع على أبرز وسائط الإعلام الدولية التكنولوجية  كما تتيح التواصل مع أكثر من 300 مليون ناطق باللغة الفرنسية في العالم أجمع. 
  3. الفرنسية لغة من الممتع تعلّمها فهي ليست لغة صعبة، بل هي لغة عذبة ورخيمة ورومانسية  
  4. تمهد الطريق لتعلم لغات أخرى، مثل اللغات اللاتينية كالإسبانية والإيطالية والبرتغالية والرومانية، وكذلك الإنكليزية، حيث مدت اللغة الفرنسية اللغةَ الإنكليزية بأكثر من 50 في المائة من مفرداتها الحالية.
  5. هي  لغة الحب والعقل وهى لغة المشاعر الرقيقة وبها العديد من المرادفات التي تقرب القلوب  

 

أكثر من87 مليون سائح

التعليم الفرنسي عالي الجودة دائما
  1. التعليم الفرنسي في الخارج، آلية فريدة من نوعها في العالم حيث تستقبل 496 مؤسسة تعليمية فرنسية منتشرة في 137 دولة، أكثر من 335 ألف طالب، 60 في المائة منهم غير فرنسيين، وهو ما يميّز هذه الشبكة المدرسية في الخارج. كما تعمل فرنسا على نحو فاعل على إتاحة التدريب المستمر لمدرّسي اللغة الفرنسية في الخارج، لكي يبقى التعليم الفرنسي دائمًا عالي الجودة. 
  2. لغة للسفر حيث تستقبل فرنسا أكبر عددًا من السيّاح في العالم، إذ تستقبل فرنسا أكثر من 87 مليون سائحٍ وإتقان السائح بعض المفردات والتعبير الفرنسية يتيح له الاستمتاع عند زيارة العديد من المناطق خلافا لفرنسا مثل الكثير من البلاد الأفريقية وسويسرا وكندا وموناكو وجزر السيشيل وغيرها.. 

 

المزيد من ثقافة وفنون

X