ازالة بقع المكياج من الكنب

ازالة بقع المكياج من الكنب

دليل التدبير المنزلي الهادف إلى إزالة بقع المكياج من قماش الكنب.

 


مناديل المكياج


تساعد مناديل المكياج في إزالة المكياج من قماش الكنب، مع استخدام المناديل برفق، إذا كانت البقعة جديدة. ومن الهام اختيار المناديل على مكان غير ظاهر للتأكد من أنه لا يخلف البقع المائية.

تابعوا المزيد: 6 نصائح تسهل تنظيف المطبخ


مزيل المكياج


مزيل المكياج فعَّال في إزالة بقع الماسكارا، شريطة أن تكون تركيبته خالية من الزيوت. وفي هذا الإطار، تُستخدم قطنة نظيفة مبلَّلة بمزيل المكياج للتخلُّص من بقع الماسكارا.


الكحول المحمر(الطبي)


تنقع كرة قطنية (أو طرف منشفة) في الكحول المحمر(الطبي)، ثم تفرك بها بقعة المكياج. يعتبر الكحول المحمر فعالًا بشكل خاص في إزالة بقع أحمر الشفاه، حيث يمكن للكحول الطبي أن يكسر البقع الزيتية والشمعية.


كريم الحلاقة


يوضع كم قليل من الكحول على البقعة، التي تترك لعشر دقائق. خلال الوقت المذكور، سيذيب الكريم البقعة. بعد عشر دقائق، يمسح كريم الحلاقة بالماء البارد.


مثبت الشعر


يساعد مثبت الشعر (سبراي) في التخلص من بقع أحمر الشفاه الصعبة. يوضع مثبت الشعر على البقعة ويترك حتى يجف. ثم، هو يمسح بفوطة رطبة.


الصابون والماء


يوضع الماء البارد والصابون على البقعة، ثم يفرك القماش بوساطة الفرشاة.


مزيل طلاء الأظافر


للتخلُّص من بقع طلاء الأظافر، يُفيد استخدام طرف سكِّين أو بطاقة ائتمان لكشطها، ثمَّ، تُستخدم قطنة نظيفة مُبلَّلة بالـ"أسيتون"، ويُضغط بنعومة على البقعة من دون فرك، مع تغيير القطنة كلَّما دعت الحاجة إلى ذلك، حتَّى التخلُّص من البقعة بصورة نهائيَّة

تابعوا المزيد: طرق إزالة البقع السود عن الملابس