اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

8 نصائح "غريبة" لخسارة الوزن من دون رجيم

8 نصائح "غريبة" لخسارة الوزن من دون رجيم

ثمة حيل متبعة لإنقاص الوزن، قد تبدو غير تقليدية، بيد أن دراسات أثبتت أنها فعّالة في خسارة الوزن من دون رجيم.


8 نصائح لخسارة الوزن من دون رجيم

 

 

إليكِ، 8 نصائح لخسارة الوزن من دون رجيم، النصائح التي تبدو بالفعل أنها غير اعتيادية، ولكن أُثبتت فعاليتها في خسارة الوزن، وفق دراسات منشورة في "المجلّة الأمريكيّة للتغذية السريريّة".


1. الحرص على تناول الفطور

يقود الحرص على تناول وجبة الفطور، يوميّاً، إلى تعزيز الأيض، وبالتالي خسارة الوزن. أضف إلى ذلك، دور الوجبة المذكورة في تحسين نسبة السكر في الدم.

خسارة الوزن

2. شرب القهوة

تمدّ القهوة الجسم بالطاقة التي يحتاج إليها، الطاقة التي تتحوّل إلى حرارة، وتُساعد في كبح الشهيّة، ممّا يؤدي إلى تقليل كمّية الطعام المتُناولة، وبالتالي خسارة الوزن.

3. تناول الحساء قبل الوجبة

تساعد عادة تناول الحساء قبل الوجبة الرئيسة، في التقليل من السعرات الحرارية المتناولة، بنسبة 20٪، وفق دراسة من جامعة ولاية بنسلفانيا. لكن، يجب اختيار الحساء منخفض السعرات الحرارية (نحو 150 سعرة حرارية).

 

تابعي المزيد: 10 أسباب لزيادة الوزن أثناء الرجيم

 

4. الامتناع عن عدّ السعرات

خسارة الوزن

على الرغم من أن التقنين في تناول السعرات الحرارية يلعب دوراً رئيساً في إنقاص الوزن، إلا أنه يجب التركيز على القيمة الغذائية للأطعمة، عوضًا عن حساب السعرات فيها. فقد تحتوي صنوف محددة من الأطعمة على كمّية ضئيلة من السعرات الحرارية، بيد أن هذه الصنوف قد تفتقر للعناصر الغذائية الضرورية للصحة.
لذا، يُنصح بتناول الحبوب الكاملة، والبروتينات الخالية من الدهون، ومنتجات الألبان منزوعة الدسم، وكذلك الدهون الصحية غير المشبعة؛ لإبقاء السعرات الحرارية تحت السيطرة.

5. المنكهات العطرية في الوجبات

تساعد إضافة منكهات معطرّة (البهارات والثوم والبصل والأعشاب العطرية...) إلى الطبيخ، في خداع العقل حتى يعتقد بأنك قد أكلتِ أكثر، وفق الدكتور آلان هيرش. يقول د. هيرش إن "النكهات المذكورة أثبتت فعاليتها في خسارة الوزن؛ حيث فقد 108 من المرضى الذين يعانون من زيادة الوزن، المرضى الذين كانت أوزانهم تبلغ 197 رطلاً في المتوسط، 34 رطلاً في المتوسط، بعد ستة أشهر من اتباع هذه الطريقة".

تابعي المزيد: رجيم هوليود لحرق الدهون وخسارة الوزن

 

6. مضغ اللبان

يُمكن أن يساعد اللبان، في إنقاص الوزن، وذلك عند مضغه حال الرغبة في الأكل السريع، فاللبان يلهي العقل، ويرضي براعم التذوّق.

7. التقيد بقاعدة "الاعتدال"

لا يزال بإمكانك إنقاص الكيلوغرامات الزائدة في وزنك، على الرغم من الاستمتاع بتناول كمية قليلة من الـ"آيس كريم" أو شريحة من البيتزا! فالرجيم "الصارم"، والمقيد متتبعاته في صنوف الأطعمة المتاحة، يعيق تحقيق الهدف، وهو غالبًا يزيد الشعور بالنهم. لذا، لا تترددي في تناول قطعة صغيرة من كعكة الشوكولاتة الدافئة، أو غيرها من الحلوى المفضلّة، شريطة التقيّد بقاعدة "الاعتدال" في تناول الطعام.

8. التنفّس العميق

تمثل تمرينات التنفس العميق، إحدى وسائل السيطرة على الإجهاد، وبالتالي هي تخفّف حالة "الأكل العاطفي".

تابعي المزيد: أفضل رجيم لفصيلة الدم O