جمال /جمال العروس

زيوت لترطيب وتعطير جسم العروس

بعض الزيوت العطرية يجب أن تستخدميها قبل زفافك لترطيب جسمك وتعطيره، ولكن يجب أن تتعرفي إلى نوعية الزيت المناسبة لبشرتك. نقدّم لك فيما يلي أنواع البشرة والزيت الذي يجب أن تستخدمه العروس على جسمها:

تابعي المزيد: وصفات فعالة لتبييض أسنان العروس

 
زيوت عطرية لبشرة جسم جافة

تعطير الجسم


هل تزعجك بشرة جسمك؟ هل تعانين من الحكّة والشدّ والألم أحياناً. هل تشبه بشرة ساقيك جلد التمساح أو صحراء قاحلة؟ أنت بالتأكيد تعانين من جفاف حاد بالبشرة. لذا يجب عليك استخدام ما سيؤمّن لبشرة جسمك الغذاء والترطيب والنعومة اللازمة.

 
زيوت عطرية لبشرة جسم ناعمة ومخملية

هناك زيوت جسم عطرية غنية بالعناصر المغذية للبشرة، تحمل إليها الدهون التي هي بحاجة إليها لتجديد طبقة الجلد المكوّنة أساساً بالمياه والدهون. هذه الطبقة في حال كانت بصحة جيدة هي الحاجز الذي يحمي بشرتك، ويحبس الرطوبة بداخلها، لتبقى ناعمة وطرية.

تابعي المزيد:طريقة عمل الحمام المغربي في البيت للعروس بالتفصيل

 
زيوت لتسمير بشرة الجسم

ترطيب الجسم بالزيوت العطرية

تحتوي هذه الزيوت على خصائص تساعد البشرة على اكتساب توهّج طبيعي، وتحضّرها قبل جلسات حمام الشمس التي تقومين بها خلال عطلتك. كما أنها تترك بشرتك ناعمة وساتينية ومتألقة دوماً. في هذه الحالة اختاري الزيت الغني بمضادات الأكسدة، مثل الليكوبين والكاروتينويدات. هذه الزيوت تضفي على بشرتك لوناً برونزياً متألقاً بطريقة فورية.

تابعي المزيد:3 ماسكات من الرمان للعناية ببشرة العروس


​زيوت عطرية لبشرة جسم حسّاسة

هل تشعرين بشدّ البشرة، وبالحكّة وبالتحسّس من العديد من الأمور الخارجية التي تواجه بشرتك؟ أدركي أنّ بشرتك الحساسة يجب أن تخضع لنظام عناية خاص بها، يضمّ بالطبع زيوت جسم عطرية مخصّصة لها. طبّقي على بشرتك روتين عناية يوميّاً يضمّ زيوتاً نباتية مغذية ومهدّئة للتهيّجات، غنية بالأوميغا 3، وبالفيتوستيرول.

تابعي المزيد:ماسكات طبيعية للعروس تناسب جميع أنواع البشرة

 
زيوت جسم تحدّ من نمو الشعر الزائد ونمو الشعر تحت البشرة


هنا عليك اللجوء إلى زيت للجسم يحتوي في تركيبته على زيت مستخرج من عشبة مائية Souchet. طبّقيه على بشرتك في أماكن نمو الشعر مع التدليك، في الأيام التالية لجلسة إزالة الشعر الزائد.
أما لعلاج مشكلة الشعر النابت تحت الجلد، فالجئي إلى عمل تقشير طبيعي مرّة أو مرّتين أسبوعياً، باستخدام مقشرات منزلية أساسها السكّر أو الملح الخشن، تضيفين إليهاً زيتاً عطرياً منعّما للبشرة.

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

تابعي المزيد: أفضل عطور للعروس في شهر العسل 2021

المزيد من جمال العروس

X