تنظيم جولة توعوية للشباب عن الطاقة النظيفة في الإمارات

جانب من الجولة التعريفية

أعلن مركز الابتكار ومجلس الشباب في هيئة كهرباء ومياه دبي تنظيم جولة توعوية حول الطاقة النظيفة، في مراكز الشباب التابعة للمؤسسة الاتحادية للشباب في أبوظبي ودبي وعجمان ورأس الخيمة.

طاقة نظيفة
طاقة نظيفة

وتضمنت الجولة التوعوية التعريف بكيفية استخدام الطاقة النظيفة والاستفادة منها وفقًا لتطلعات دولة الإمارات، من خلال الكشف عن أبرز مشاريع الطاقة النظيفة والتي تتمثل في مجمّع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية.

كما شهدت الجولة التوعوية التي نظمتها هيئة كهرباء ومياه دبي بالتنسيق مع المؤسسة الاتحادية للشباب، التركيز على أفضل التجارب التي يُقدمها مجلس الشباب في الهيئة، وذلك في محاولة لتطوير مُساهمة موظفي وموظفات الهيئة الشباب في تعزيز الحالة التنافسية في كل المجالات داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.

من جانب آخر، فتهدف هيئة كهرباء ومياه دبي من تنظيمها للجولة التوعوية إشراك الشباب الإماراتي في عملية البناء والتقدّم والعمل على استشراف المستقبل وذلك في إطار التعاون مع المؤسسة الاتحادية للشباب التي تسعى لاستثمار الطاقات الشابة من أجل تطوير قطاع الطاقة والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة من خلال الاعتماد على أحدث التقنيات المبتكرة. 

هذا وتعقد دبي العديد من الجلسات التوعوية للشباب بشكل مستمر من أجل المساهمة في استكشاف أحدث الابتكارات في مجال تقنيات الطاقة النظيفة مما يساعد بشكل كبير على إكساب الخبرات للشباب وتطوير مهاراتهم لتطوير الصناعات المستقبلية المرتبطة بالطاقة النظيفة.