اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

صفات الرجل الذي لا يصلح للزواج

يعد الزواج التزاماً جاداً، ومن الضروري أن يستمر مدى الحياة، لذلك من المهم البحث عن الصفات التي تجعل من شخص ما شريك حياة جيداً، إذ يمكن أن يكون لاختيار شريك جيد تأثير كبير على صحتك وحياتك العملية والاجتماعية، لذا لا بد من البحث عن خصائص معينة ستفيد علاقتك على المدى الطويل.   ولاختيار الشريك الجيد، يجب الانتباه إلى كيفية معاملته للأشخاص الآخرين في حياته، من أصدقائه إلى آبائه إلى الأشخاص الذين يقابلهم في الحياة اليومية، كما يجب أن يتسم بصفات تتطابق مع الصفات الخاصة بكِ، لتكملا بعضكما البعض.
وفي السطور التالية، تقدم لكِ "سيدتي.نت" أهم صفات الرجل الذي لا يصلح للزواج، لتتجنبي الرجل الذي يتمتع بها:

تابعي المزيد: صفات لا تعجب الرجل في المرأة شريكة حياته

            

1-الأنانية

الأنانية
الأنانية

تعد الأنانية من بين الصفات الرديئة التي لا يصلح أن يتسم بها أي شخص وخاصة بعد الزواج لأن الرجل يجب أن يعلم أنه لن يعيش بمفرده، بل لديه زوجة عليه أن يتشارك معها مختلف الأمور، وأن لا يكون أنانياً في التعامل معها.

2-الكسل

غالباً ما يتفاجأ الكثير من الأزواج الأصغر سناً بمدى صعوبة الحياة، إذ تتطلب الكثير من العمل الشاق، فضلاً عن تربية الأطفال، والاعتناء بالمنزل، كما أن العمل والزواج يدفعك أحياناً إلى أقصى حدود طاقتك لتوفير النفقات اللازمة والقدرة على دفع تكاليف منزلك.

لذلك سيكون من الصعب للغاية أن تتزوجي رجلاً كسولاً، لا يرغب في مشاركتكِ أو مساعدتكِ في القيام بالمهام اليومية سواء داخل المنزل أو خارجه، مما يلقي بكافة الأمور على عاتقكِ وحدكِ.

3. العيش في العالم الافتراضي

الشريكان
الشريكان

يجب ألا يقضي الرجل معظم أوقاته داخل المنزل جالساً على مقعده لمدة قد تصل إلى ثماني ساعات متواصلة ويكون متصلاً بالإنترنت عدة ساعات يومياً، مما يبعده عن زوجته وأطفاله، حيث يفقد الاهتمام بالعالم الحقيقي، ويصبح العالم الافتراضي هو الشغف بالنسبة له.


4.التكبر

يعد التكبر من الصفات السيئة التي لا يصلح أن يتسم بها الرجل المتزوج، بل يجب التحلي بالتواضع، فهو أساس كل صفات شخصية إيجابية أخرى، كما أنه يولد اللطف والكرم والود بين الزوجين.

والتواضع أيضاً لا يقلل من تفكير الشخص في نفسه، وإذا تزوجت شخصاً متعجرفاً أو متكبراً، يكون هناك صراع، فإنه يتوقع منك تغيير شخصيتكِ أو إلغاءها في بعض الأحيان.

تابعي المزيد: علامات الاشتياق عند الرجل لشريكته