اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أفضل الأحجار لخواتم الخطوبة 2021

أفضل الأحجار لخواتم الخطوبة

خواتم الأحجار الكريمة هي بديل عصري لخواتم الخطوبة التقليدية، مع تزايد المخاوف بشأن الممارسات المحيطة بصناعة الألماس. وجنباً إلى جنب مع التكلفة المتضخمة للألماس بشكل عام، تميل العروس نحو الياقوت والياقوت الأزرق وحتى اللؤلؤ كخيارات أخلاقية وصديقة للميزانية ،تعتبر بدائل الألماس الثمينة أيضاً جميلة بشكل فريد، مما يجعل خاتم الخطوبة يبرز جماله.. فمن يستطيع أن ينسى خاتم الخطوبة الرائع المرصع  بالياقوت.

فيما يلي نقدم إليك في سيدتي بعضاً من أفضل الأحجار لخواتم الخطوبة التي تعتبر من أهم مجوهرات العروس

 

تابعي المزيد: قلادات فخمة بالأحجار الكريمة لأجمل إطلالات سحور رمضان 2021

 

أفضل الأحجار لخواتم الخطوبة 2021

 

حجر ياقوت كبير

 

 

 حجر ياقوت كبير

يعتبر حجر الياقوت خياراً مناسباً لكل الأوقات لخاتم الخطوبة؛ لأنه أحد الأحجار الكريمة القليلة التي ستبدو جميلة بعد 20 عاماً  كما هو الحال في يوم شرائه، الياقوت الأحمر متين مثل الألماس. ومع ذلك، فإنه يأتي مع تكلفة أقل من الألماس، يمكن أن تكون بعض الأحجار عالية الجودة أغلى من الألماس.

 

الياقوت

 

 حجر الياقوت

قبل أن يصبح الألماس الحجر المفضل، احتل الياقوت مرتبة عالية من حيث الشعبية كواحد من أكثر الأحجار المختارة  لخواتم الخطبة. يمكن أن يختلف هذا الحجر الأزرق عادة في اللون. تظهر ألوان الأصفر والأرجواني وحتى البرتقالي في المجوهرات عالية الجودة. وقد حصل الياقوت أيضاً على تصنيف مقياس موس لـ9، مما ينتج عنه مقاومة لا تصدق للخدش ومتانة طويلة الأجل.

تابعي المزيد: مجوهرات رمضان 2021.. موديلات خواتم ذهبية بأشكال السلاسل

 

حجر الأكوامارين

 

 حجر زبرجد

الأكوامارين هو حجر خطوبة بديل مفضل، بسبب لونه الأخضر والأزرق الفريد. في الواقع، يمكن حتى الخلط بين الأنواع الأخف من الأكوامارين والألماس، ومع ذلك، فإن تصنيف مقياس موس الخاص بها من 7.5 إلى 8 يشير إلى أنه مع التآكل الشديد، قد تظهر علامات الخدش بمرور الوقت، ومع ذلك، مع الرعاية والخدمات المناسبة، ستستمر هذه الجوهرة الخضراء البحرية الجميلة مدى الحياة.

 

الزمرد

 

 الزمرد

يعتبر الزمرد الأخضر خياراً شائعاً لخواتم الخطوبة، حيث يرمز إلى الحب والبدايات الجديدة، يمنحها لونها المشرق عاملاً "رائعاً" يتناسب بشكل جيد مع معظم الأنماط النسائية، كما أنها مقاومة للخدش أيضاً، حيث حصلت على تصنيف 7.5 إلى 8 على مقياس موس، ومع ذلك، على الرغم من عامل الصلابة، يقول البعض إن الزمرد عرضة للتشقق والتقطيع نظراً لاحتوائه على شوائب طبيعية (خصائص داخل الأحجار الكريمة)، ومع ذلك، فإن اختيار الزمرد عالي الجودة من وسط الأحجار الكريمة، لن يؤثر على المتانة، اشتري خاتمك من صائغ مرموق لضمان ذلك.

 

اللؤلؤ

 

 لؤلؤ

اللآلئ القديمة تجدد ظهور خواتم الخطبة في العصر الحديث، أنيق وبسيط. فهذا الخيار لخواتم الخطوبة  شائع جداً للعروس، حيث تقدم الدور العالمية مجموعة من الخيارات المتاحة، مثل لآلئ المياه المالحة ولآلئ المياه العذبة واللآلئ المستزرعة، تجعل من السهل العثور على خاتم يناسب ميزانيتك وأسلوبك..  لكن احذري من تصنيف صلابة اللؤلؤة (2.5 إلى 4.5)؛ لأن هذا التصنيف المنخفض يجعلها عرضة للخدش وتغير اللون، ومع ذلك، مع مزيد من العناية، يمكن أن تدوم اللؤلؤة مدى الحياة. 

تابعي المزيد: موديلات الأقراط الراقية لإطلالات سحور رمضان 2021