دراسة: تناول المشروبات الغازية بشكل مستمر يُسبّب سرطان الثدي

مشروبات غازية

أجرى باحثون في جامعة "بوفالو" الأمريكية، دراسة علمية جديدة، مفادها أن السيدات اللاتي يشربن المشروبات الغازية بشكل مستمر أكثر عُرضة للإصابة بسرطان الثدي مقارنة بالنساء اللاتي لا يتناولن تلك المشروبات.

مشروب غازي
مشروب غازي

وكشفت الدراسة البحثية الجديدة، أن النساء اللاتي يشربن مشروبات الصودا بشكل منتظم خمس مرات أو أكثر أسبوعيًا، عندهم احتمالية كبيرة في الإصابة بسرطان الثدي أو التعرض للوفاة لأي سبب بنسبة 62٪ وبسبب سرطان الثدي بنسبة 85٪.

كما أوضح الباحثون في دراستهم أنه بالرغم من النتائج الصحية السيئة والمرتبطة بشرب المشروبات الغازية والتي تتمثل في الإصابة بمرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب وزيادة الوزن، إلا أن الكثير من الأشخاص يشربون المشروبات الغازية.

وحاول العلماء العمل على كشف العلاقة بين الصودا المُحلاة بالسكر والوفيات الناتجة عنها، حيث تم تشخيص 927 امرأة بإصابتهن بسرطان الثدي وتتراوح أعمارهن بين الـ 35 وحتى 79 عامًا، في دراسة استمرت لعامين تقريبًا لتنتهي برصد حالات وفاة بين السيدات اللاتي تمت الدراسة عليهن بنحو 41٪ من المصابات بسرطان الثدي نتيجة تناولهن للمشروبات الغازية في حين أن النساء اللاتي لم يتناولن المشروبات الغازية مازلن على قيد الحياة.