اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

استراتيجيات فعالة لإتقان المهارات الجديدة

بفضل الإنترنت وانتشاره الواسع؛ يمكنك اكتساب مهارات جديدة وإتقانها من خلال التعليم الإلكتروني. ومع ذلك، قبل المغامرة بإتقان مهارات جديدة، من الضروري أن تنشئ استراتيجياتك الخاصة، حيث إن امتلاك استراتيجيات قوية لإتقان مهارات جديدة سيجعل التعلم أسهل ومتعة مع نقل بعض الخبرة في هذا المجال...«سيدتي» تعرض استراتيجيات قوية لإتقان مهارات جديدة وفقاً لـ«Elearning Industry»


1. قائمة مختصرة للدورات ذات الصلة

ضعي قائمة مختصرة بالدورات التدريبية.. وابحثي عن أكثرها صلة بك


لا شك في أن الكثير من الدورات التدريبية في الفصل الدراسي وعبر التعليم الإلكتروني ستكون متاحة. ضع قائمة مختصرة بهذه الدورات التدريبية، وابحث عن أكثرها صلة بمهنتك. خصص لنفسك متسعاً من الوقت لصقل هذه المهارات الجديدة التي تكتسبها من خلال دورة تدريبية قبل الشروع في دورة جديدة. مجموعة المهارات غير مجدية ما لم يتم تطبيقها في عملك اليومي. خذ دورة جديدة فقط عندما تكون واثقاً من استخدام المهارات الجديدة التي تكسبها من خلال الدورة التدريبية بشكل جيد.


2. اعتماد اساليب تعلم جديدة

التعليم الإليكتروني يتيح اكتساب مهارات جديدة


أفضل طريقة للتخلص من الأساليب القديمة هي اختيار الدورات التي تستخدم الأساليب المبتكرة ومنهجيات التدريس السائدة. يتيح التعليم الإلكتروني أيضاً اكتساب مهارات جديدة في أثناء وقت فراغك ومن منزلك؛ فإنه يلغي الحاجة إلى التنقل. أفضل طريقة لإتقان أي مهارة جديدة في الوقت الحاضر هي الانخراط في دورات تفاعلية؛ فالتفاعل يجعل التعلم أسهل ومتعة.


3. اكتساب المهارات الفرعية

المهارات الفرعية مفيدة في ممارسة المهارات الأساسية التي اكتسبتها


من السهل اكتساب المهارات الفرعية بسرعة. تم دمج العديد من المهارات الفرعية لتوفير المهارة التي تتطلع إليها. يكملون التعلم بينما يساعدونك على إتقان أي مهارة جديدة بشكل أفضل. المهارات الفرعية مفيدة للغاية عندما تضع مهاراتك الرئيسية موضع التنفيذ. غالباً ما تكون المهارات الفرعية مفيدة في ممارسة المهارات الأساسية التي تكتسبها.


4. تدرب على ما تتعلمه

أي مهارة من دون ممارسة تصبح زائدة على الحاجة


هذه واحدة من أقوى الإستراتيجيات لإتقان أي مهارة جديدة. تدرب على ما تتعلمه. أي معرفة أو موهبة أو مهارة من دون ممارسة أو الإجراء اللازم تميل إلى أن تصبح زائدة على الحاجة، وتفقد أهميتها على مدى فترة من الزمن. نظراً للوتيرة السريعة للتطور في الوقت الحاضر؛ يمكن أن تصبح أي مهارة تكتسبها قديمة ما لم تمارسها يومياً أو على الأقل بشكل منتظم.


5. تشكيل مجموعة من الأقران


من الواضح أنك لن تكون الشخص الوحيد الذي يحضر أي دورة تعليم إلكتروني أو فصل دراسي لاكتساب مهارات جديدة. هناك العديد من الاحتمالات الأخرى. حاول العثور على أشخاص آخرين في صفك -إما افتراضياً أو فعلياً- لديهم خبرة مماثلة في مهنتك ويحاولون اكتساب مهارات معينة.
يعد تكوين مجموعة أقران إستراتيجية قوية أخرى لإتقان أي مهارات جديدة، ويساعدك على التعلم من الآخرين. قد تصادف معلومات فاتتك في أثناء التعلم، أو قد تلاحظ أفكاراً مبتكرة يحاولها الآخرون. في بعض الأحيان، ستصادف الأخطاء والأخطاء التي يرتكبها أقرانك، هذه ضرورية لتجربة التعلم الخاصة بك.