لايف ستايل /ريادة أعمال

كيف تبدع في مجالك الوظيفي؟

بمجرد تخرجك في الكلية والحصول على وظيفة، فإن شاغلك المباشر التالي هو كيفية النجاح في حياتك المهنية. نظراً لأن العالم أصبح تنافسياً للغاية، فإن الأداء الجيد في عملك والمضي قدماً في حياتك المهنية أصبح الآن أكثر أهمية من أي وقت مضى. التقدم الوظيفي والإبداع موجودان في قائمة أهداف كل موظف. بمجرد أن تكون لديك الرغبة والعقلية الصحيحة، يمكنك البدء في تسلق سلم التقدم الوظيفي.
"سيدتي" تقدم أهم أسرار النجاح الوظيفي حول كيفية التفوق والإبداع في العمل وفقاً لـ Top Resume

 

أسرار النجاح الوظيفي


خذ المبادرة

خذ المبادرة


تم تطوير المتطلبات المهنية اليوم بشكل كبير، وتتطلب أكثر بكثير من الشخص الذي لن يخاطر. في المشهد الوظيفي التنافسي اليوم، يبحث أصحاب العمل عن الأفراد الذين يمكنهم طرح أفكار جديدة على الطاولة والمبادرة وبدء مشاريع جديدة وتقديم حلول جديدة وخلق فرص جديدة للأعمال.


قيّم أهدافك دائماً


واحدة من أفضل الطرق لتحقيق النجاح الوظيفي هي الاستمرار في تقييم أدائك. افعل ذلك بنفسك. الطريقة المثلى للقيام بذلك هي تحديد الأهداف القابلة للقياس ووضع جدول زمني لتحقيقها. ابدأ بتحديد أهداف قصيرة المدى عندما تكون جديداً في وظيفة. ضع خطة مفصلة لتحقيق هذه الأهداف. قسّم المهام إلى مهام أسبوعية أو حتى يومية، واملأ نموذجاً صغيراً في نهاية الأسبوع لتقييم وجهتك، وما إذا كنت بحاجة إلى تغيير إستراتيجيتك. يمكنك حتى عرض تقرير الأداء الخاص بك على المديرين في مرحلة ما لتوضيح مدى تقدمك. سيظهر هذا أنك تفهم أهمية التقييم والتحسين الذاتي المستمر.



كن مستعداً للتعلم

كن مستعداً للتعلم


لكي تتفوق في حياتك المهنية، عليك أن تكون على استعداد للتعلم. بغض النظر عن الجامعة التي تخرجت فيها أو الدرجات التي حصلت عليها، ستكون الحياة المهنية مختلفة تماماً عن الكلية. كن مستعداً لطرح مليون سؤال كل يوم بخصوص ما تفعله. قد يستغرق الأمر منك أياماً حتى تعتاد على واجباتك في وظيفتك الجديدة، لذا أظهر للإدارة أنك قادر على التعايش مع الآخرين، ومنتبهاً ومستعداً دائماً لتعلم أشياء جديدة.


توقع الاحتياجات


لتحقيق الإبداع الوظيفي، يجب أن تكون مدركاً جيداً لما يحتاجه مديرك. ابقَ متقدماً على رئيسك في العمل؛ من خلال التأكد من إنجاز الأشياء بكفاءة في الوقت المناسب، وأخذ زمام المبادرة للقيام بها بنفسك، ستظهر موقفاً إيجابياً وجذاباً تجاه الإدارة العليا.



التواصل بشكل جيد

التواصل بشكل جيد


التواصل هو مفتاح نجاح الموظف والمؤسسة. إذا كان على مديرك أن يطلب منك تقرير حالة، فأنت لا تفعل كل ما يمكنك القيام به. الفكرة هي التواصل بشكل استباقي وإعلامهم عند الانتهاء من المهمة، والانتقال إلى ما يجب القيام به بعد ذلك.



ضع أهدافاً لتحقيقها


ما يهم صاحب العمل هو كيف تساهم في تحقيق أهداف الشركة ورسالتها، على المدى القصير والطويل. لذلك، ضع في اعتبارك أنه يتم الدفع لك لتحقيق أهداف محددة بوضوح تؤثر بشكل كبير على أداء الشركة ومهمتها ورؤيتها بشكل عام. ستساعدك هذه العقلية الموجهة نحو الهدف على تحقيق الإبداع الوظيفي، بغض النظر عن مكانك في سلم الشركة.

المزيد من ريادة أعمال

X