اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

وسط تفاعل سعودي وعالمي انتهاء الجولة الأولى من فورمولا إي الدرعية

تغريدة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل
تغريدة خالد القحطاني
تغريدة راشد العقلان
تغريدة وليد حول استضافة فورملا إي
تغريدة سعود العالمي
تغريدة يزيد حول فورملا إي
تغريدات حسن كتبي عن الحدث
تغريدة من المغرد عبدالعزيز حول الفورمولا إي
تغريدة رياض المسلم
تغريدة سعود بن خالد
تغريدة فلاح الأكلبي
تغريدة إبراهيم الزبيدي
13 صور

ضجت مواقع التواصل الاجتماعي مساء اليوم بالحديث عن بطولة السيارات الكهربائية الضخمة "الفورمولا أي" في موسمها السابع و التي تستضيفها الدرعية للموسم الثالث على التوالي وذلك يومي 26و27فبراير 2021 بتنظيم وزارة الرياضة وبالتعاون مع الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، والذي يعد أول سباق ليلي في تاريخ فورمولا إي، والتي انتهت الجولة الأولى منها مساء اليوم بتتويج الهولني نيك فريز بالمركز الأول، فيما حل السويسري إداواردو مونتارا ثانيا، والنيوزيلندي ميتش إيفانزا ثالثا.


سيدتي نت ترصد أبرز التغريدات التي أطلقها المغردون السعويون احتفاء بهذا الحدث العالمي .



وزير الرياضة


بمناسبة هذا العرس الرياضي الكبير غرد الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل مرحبا بالمتسابقين: أهلاً بالأبطال في الدرعية: "أول سباق ليلي في تاريخ فورمولا إي".



أول سائقة سعودية


غردت ريما الجفالي أول سائقة سعودية تنافس في بطولة دولية على أرض المملكة قائلة: في ديسمبر2019... سابقت لأول مرة في بلدي.. أدعوكم أن تشاهدوا معي سباق الفورميلا إي للسنة الثالثة بالدرعية يوم 26 و27 فبراير وتابعت: سأشارك في بطولة الفورمولا 3 البريطانية السنة هذي مع دقلس موتورسبورت.



خبراء السيارات


وشارك أحمد الشهري خبير في السيارات صوراً منوعة لمنطقة الفورمولا، وكذلك حسن كتبي خبير السيارات الذي شارك متابعيه الاستعدادات للحدث، أما إبراهيم الزبيدي صانع محتوى حركي في السعودية الكثير من المعلومات الخاصة عن السيارات والمشاركين



الأحداث العالمية


فيما غرد سعد السبيعي صحفي بالحديث عن استضافة المملكة لعدة فعاليات مع انتشار فيروس كورونا وبالإجراءات الاحترازية وقال: غدًا فورملا إي.. بالأمس كأس السعودية العالمي للخيل.. قبلها بأيام رالي داكار.. وقبل داكار الدرعية لقفز الحواجز خمس نجوم. كل هذا في ظروف استثنائية بجائحة كورونا.. لياقة المملكة أصبحت تفوق قدرتنا على متابعة الأحداث.. وكأن البطولات العالمية أصبحت اعتيادية، عمار يا بلادي.


وقال عبدالعزيز محب للشعر:" اهتمام وحرص كبير من سموه على تنويع الرياضات في السعودية وتوفير اهتمامات فئة الشباب الرياضية تماشياً مع رؤية 2030 لتحقيق الأهداف والأرقام".


وتحدث خالد القحطاني مهتم بأخبار الألعاب عن إقامة الفعاليات مع انتشار فيروس كورونا وقال: "المملكة انعشت المنافسات والتحديات من خلال تنظيم أحداث وفعاليات عالمية بأعلى معايير الوقاية والسلامة وتطبيق الإجراءات الاحترازية من جائحة".


أما سعود فغرد:" رؤية المملكة جزء مهم منها القطاع الرياضي والاهتمام نراه اليوم على أرض الواقع"، وتابع "القطاع الرياضي محظوظ بالاهتمام الكبير من القيادة واليوم في المملكة كرة القدم لم تعد لوحدها في كل شهر تجد في وطننا رياضة عالمية تقام".


وعلق خالد:" استضافتها لثالث مرة دليل على النجاح السابق ودور المملكة المهم كونها أصبحت موطن للرياضات العالمية، المملكة تستحق هذه المكانة في عالم الرياضات المختلفة نمتلك الاحترافية والقدرات العالية لإظهار أي حدث بصورة عالمية".



جوهرة الدرعية


ووصف المغردون الفورمولا في الدرعية بأبهى الصفات فعنها كتب رياض المسلم مدير تحرير صحفية الرياضية: فورمولا الدرعية.. تدخل التاريخ وتضيء الجغرافيا.


وعن التنظيم غرد عابد العليوي طالب دراسات عليا مهتم في ريادة الأعمال بفيديو معلقا: "تنظيم رائع".


وعن استضافة البطولة ليلا للمرة الأولى واستخدام إضاءة الليد صديقة البيئة تطرق محمد مهتم بأخبار الرياضة والألعاب فقال: الليلة الساعة 8 بتوقيت في الدرعية أول سابق فورمولا إي ليلي بتاريخ البطولة، ما يميز السباق أنه بأنوار LED صديقة للبيئة التي تتميز بمظهر جميل وعصري ضحكة، لاتفوت المشاهدة، فهي أكثر حماسا من فورمولا 1 التي اقتصرت على المحركات وتابع: "أكدت فورمولا إي أن "حلبة الدرعية" التي ستحتضن السباقين ستكون مضاءةً بتقنية led ذات الاستهلاك المنخفض، والتي تعمل بالطاقة المتجددة بالكامل، وتقلّص استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 50 في المئة، مقارنة بالتقنيات الأخرى التي لا تستخدم مصابيح الليد" وعلق فهد العنزي متدرب حاصل على عدة دورات في براعة الاختراع والابتكار والحاسب وفن الاتصال قائلا: أشعر بانها ستظهر فخمة كأول تجربة في الليل على الليد.