صحة /الصحة العامة

فوائد بيكربونات الصوديوم للنساء في إنجاب الذكور!

فوائد بيكربونات الصوديوم للنساء في إنجاب الذكور!


لا يخفى على أحد فوائد بيكربونات الصوديوم التي لا تنتهي في كل مجالات التنظيف والتجميل الطبيعية، بالإضافة إلى استخدامه كغسول للمنطقة الحساسة من جانب النساء خاصة وأن الاعتقادات حول تأثيره على زيادة احتمالات إنجاب الذكور قد كثرت.

الدكتورة في علم التغذية والغذاء سينتيا الحاج، تطلعك في الموضوع الآتي على فوائد بيكربونات الصوديوم للنساء خصوصاً:

الدكتورة سينتيا الحاج
الدكتورة سينتيا الحاج

 

 

فوائد بيكربونات الصوديوم في علاج وتهدئة الإكزيما

بداية تقول الدكتورة سينتيا الحاج: "إنّ بيكربونات الصوديوم تساعد على علاج وتهدئة الإكزيما، فيمكن إضافة ربع كوب من بيكربونات الصوديوم إلى الحمام للتخفيف من الحكّة، ولكن يجب ترطيب البشرة فوراً بعد الانتهاء وتجفيفها بلطف.
يساعد استخدام بيكربونات الصوديوم في الاستحمام على تحييد الحمض في البول، كما يمكن أن يزيل الجراثيم، يساعد في الشفاء من الالتهابات ويخفّف من الألم أثناء التبول، ويمكن استخدام بيكربونات الصوديوم لعلاج التهابات المسالك البولية من خلال إضافة ربع كوب من بيكربونات الصوديوم إلى الحمام، ونقع الجسم لمدة تصل إلى 30 دقيقةً مع تكرار هذه الطريقة مرتين في اليوم.
إن نقع الجسم في حمام بيكربونات الصوديوم يساعد في التخفيف من الحكّة في المنطقة الحساسة والشعور بالحرقة فيها، ويمكن إجراء ذلك عن طريق إضافة 4 إلى 5 ملاعق من بيكربونات الصوديوم إلى حوض الاستحمام بماء فاتر، ونقع الجسم نحو 15 دقيقةً مع تكرار ذلك 3 مرات في اليوم.
كما يساعد على التخفيف من آلام المستقيم بسبب الإمساك، وعلى استرخاء العضلة العاصرة الشرجية وحركة الأمعاء أيضاً، ويمكن تحقيق ذلك عن طريق إضافة وقيتين من بيكربونات الصوديوم إلى الحمام، ونقع الجسم فيه لمدة تصل إلى 20 دقيقةً".

 

فوائد بيكربونات الصوديوم للصحة الجلدية

وتشير الدكتورة سينتيا الحاج إلى أنه "يمكن استخدام بيكربونات الصوديوم للحفاظ على الصحة الجلدية ولأمور أخرى، مثل استعماله كمزيل طبيعي للعرق من خلال خلط ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم مع كمية كافية من الماء، وتشكيل عجينة ليّنة لفرك تحت الإبطين أو بين أصابع القدمين بها.
يمكن استخدام بيكربونات الصوديوم لإزالة الجلد الجاف من الوجه، وذلك عن طريق خلط ملعقة صغيرة من بيكربونات الصوديوم في نصف كوب من الماء، وتطبيق الخليط على الوجه ثمَّ فركه بحركة دائرية، ثمَّ غسل الوجه، لكن يجب عدم استخدامه بكثرة؛ لأنه قد يسبب خللاً في توزان درجة حموضة البشرة.
ولصنع مطهّر للأيدي ومنظف للأوساخ والروائح الكريهة يمكن خلط بيكربونات الصوديوم بالماء الدافئ وفركه على اليدين، فهو يعدّ منظفاً طبيعياً لليدين، ويجعل اليدين ناعمتين أيضاً. كما يمكن نقع القدمين بحمام يحتوي على ملعقة كبيرة من بيكربونات الصوديوم والماء الدافئ؛ للتخلص من البكتيريا والروائح ومنع نمو فطريات أظافر القدم.
يساعد بيكربونات الصوديوم على التخفيف من الإزعاج الناتج عن حروق الشمس والطفح الجلدي والحساسية التي قد تظهر بسبب اللبلاب السام أو البلوط السام؛ ولهذه الغاية يُنصح بمزج ملعقة صغيرة مع بعض الماء لتشكيل معجون من بيكربونات الصوديوم، وتطبيقه على المناطق المصابة وتكراره عدة مرات في اليوم حسب الحاجة. كما يمكن خلط بيكربونات الصوديوم مع ماء دافئ لتحسين مشاكل البشرة الحساسة، والتقليل من أضرار أشعة الشمس أو خلطه مع غسول الجسم لتهدئة حروق الشمس.
هذا ويحتوي بيكربونات الصوديوم على خصائص مطهرة ومضادّة للالتهابات، ولهذا يمكن استخدامه من أجل القضاء على حبّ الشباب والبثور وغيرها من الشوائب المزعجة. وفي حال ظهور البقع الداكنة والهالات السوداء على البشرة من المفيد اللجوء إلى وصفات تحتوي على بيكربونات الصوديوم التي تعيد إلى الجلد لونه الطبيعي. وللبشرة ذات المسامات الواسعة التي تعاني عادة من ظهور الرؤوس السوداء، يمكن للبيكربونات علاجها وتخليصها من كل الأوساخ التي تعلق فيها وتسبب انسدادها مؤدية إلى ظهور الرؤوس السوداء. كذلك يعمل هذا المكوّن على إزالة الندوب والحفر وتقشير الجلد وإزالة الخلايا الميتة وترك البشرة نظيفة".

تابعي المزيد: أسباب الرعاف المتكرر وطرق الوقاية


فوائد بيكربونات الصوديوم للحمل

بيكربونات الصوديوم يساعد على الحمل
بيكربونات الصوديوم يساعد على الحمل


وتؤكد الدكتورة سينيتا الحاج على دور بيكربونات الصوديوم للنساء اللواتي يعانين صعوبات في الحمل. فترى أنَّ "بيكربونات الصوديوم مادة قاعدية على شكل مسحوق يساهم في معادلة حموضة الإفرازات النسائية، وبالتالي يمكن استخدام غسول بيكربونات الصوديوم بهدف الحمل وتحسين ظروفه، إذ يؤدي تغيير المجال الحمضي إلى حفظ الحيوانات المنوية ونقلها من عنق الرحم إلى الجهاز التناسلي العلوي.
يتم استعمال هذا النوع من الغسول لتحسين إمكانية تحديد جنس المولود أيضاً، إذ وجدت بعض البحوث أنَّ البيئة القاعدية  تساعد الحيوانات المنوية الذكرية على التخصيب بنسبة أكبر، مما يعني زيادة نسب الحمل بالذكور. وعلى العكس منذ لك، عندما تكون البيئة حمضية تزداد نسبة تخصيب البويضة الأنثوية، فترتفع بالتالي زيادة نسبة الحمل بالإناث. كما يتم استخدام بيكربونات الصوديوم كغسول قبل العلاقة الزوجية ؛ للمساعدة في تغيير المجال الحمضي وبالتالي المساعدة على الحمل، وهنا يجب التأكيد على أن استعمال بيكربونات الصوديوم لا يُغني عن مراجعة الطبيب للوقوف على التشخيص النهائي لأسباب عدم قدرة المرأة على الحمل، كما توجد بعض التعليمات الواجب الاطلاع عليها قبل استعمال محلول بيكربونات الصوديوم والماء".

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.

 

تابعي المزيد: علاج فقد حاسة الشم والتذوق

المزيد من الصحة العامة

X