آرت دبي يعلن عن المعارض المشاركة في المعرض المقام شهر مارس 2021

2 صور

 

أعلن آرت دبي اليوم عن قائمة المعارض المشاركة في نسخة 2021 من المعرض، مؤكداً على التزامه بتوفير منصة حضورية للمعارض والفنانين من مختلف بلدان الجنوب العالمي. وستنتقل نسخة هذا العام إلى موقعها الجديد في مركز دبي المالي العالمي ضمن مساحة مشيدة خصيصاً للمعرض لضمان استيفاء أعلى درجات الالتزام بالإجراءات الاحترازية المرتبطة بجائحة كوفيد-19، ما يوفر بيئةً آمنةً وسليمةً للمشاركين والزوار على حدٍ سواء. وسيفتح المعرض أبوابه من 29 مارس وحتى 3 أبريل 2021.

آرت دبي

ويقام المعرض بشراكة استراتيجية مع هيئة الثقافة والفنون في دبي وستستقبل نسخة هذا العام 50 معرضاً فنياً رائداً في الفنون الحديثة والمعاصرة من 31 بلداً، وذلك لتمثيل تشكيلة متنوعة من الفنانين والأعمال والممارسات، ما يعكس الهوية متعددة الثقافات التي تتميز بها مدينة دبي.

وإلى جانب المعارض القادمة من مراكز الفنون المشهورة والصاعدة من مختلف انحاء العالم، يمكن للزوار حضور معارض من بلدان الشرق الأوسط وجنوب وشرق آسيا مثل المملكة العربية السعودية، ولبنان، وفلسطين، وتركيا، والهند، وفيتنام، والفلبين، بالإضافة إلى حضور بارز من مختلف أنحاء القارة الأفريقية لتضم معارض من مصر، وإثيوبيا، وغانا، وكينيا، والمغرب، وتونس. كما تشارك عشرة معارض من إمارة دبي، لتعكس النمو المتسارع الذي تشهده الأسواق والساحة الفنية المحلية في الإمارة.وعلق المدير الفني لآرت دبي، بابلو ديل فال، قائلاً: "المعارض الحضورية هي الروح الحية والقلب النابض لعالم الفن والفنانين، والقطاع الفني هو قطاع عانى – مثل غيره من القطاعات – من الأحداث التي شهدها العام الماضي."

وأضاف ديل فال: "فيما نحاول تلمس طريقنا للخروج من هذه الجائحة، نحن نشعر بالمسؤولية للقيام بكل ما في وسعنا لدعم الفنانين والمعارض ومقدمي الخدمات الذين يعتمدون على حيوية وديمومة القطاع الفني التجاري."كما أعلن آرت دبي عن عدد من المبادرات المبتكرة لمعرض 2021، حيث تشمل هذه المبادرات شراكة تعاونية جديدة مع المعارض المشاركة، لتعتمد أجور المشاركة جزئياً على المبيعات، بالإضافة إلى برنامج المشاركة عن بعد، لتمكين المعارض غير القادرة على المشاركة الحضورية ومنح التواصل مع الزوار الذين يكتشفون الأعمال الفنية شخصيًا باستخدام التقنيات الحديثة.وسيستوفي المعرض أعلى درجات الالتزام بالإجراءات الاحترازية المرتبطة بجائحة كوفيد-19، مثل تمديد أيام المعرض لستة أيام، وتشييد مساحات مخصصة للمعرض في مركز دبي المالي العالمي، ما يوفر بيئةً آمنةً وسليمةً للمشاركين والزوار من خلال التحكم بأعداد الزوار من المعرض، بالإضافة إلى الانتفاع من المرافق العديدة الموجودة في مركز دبي المالي العالمي والتي تشمل مجموعة متميزة من المطاعم والأماكن الأخرة.

 قائمة المعارض المشاركة في آرت دبي 2021

إيزابيل فان دي إيند، مؤسسة معرض إيزابيل فان دي إيند (دبي):

"لطالما آمنت بالطاقة التي يبثها آرت دبي. وبرغم كل شيء، يواصل آرت دبي إيمانه برؤيته، حيث تمكن المعرض من الارتقاء لمستوى التحديات. وأنا واثقة من أن المعرض القادم، بحلته الجديدة، سينعش المشهد الثقافي من جديد."

كريستين يلياردة، مؤسسة معرض كريستين يلياردة (لندن، برلين، نيفلونغهافن):

"يجب علينا في هذه الأوقات أن نجد البدائل المطلوبة لمواصلة النمو. والمنهجية المبتكرة التي يتبعها آرت دبي والتزامه بإقامة المعرض هو أمر ينفعنا جداً. ونظراً لمشاركاتنا الكثيرة في النسخ السابقة من آرت دبي، نحن نثق بقدرة فريق عمل المعرض على تحقيق نجاح رائع، سواء سمحت لنا الظروف بأن نكون حاضرين شحصيا هناك أم لا."

ناتالي أوباديا، مؤسسة معرض ناتالي أوباديا (باريس، بروكسل):

"لقد عززت مدينة دبي من مكانتها كملتقى طرق استراتيجي، وذلك بفضل المشاريع الفنية الطموحة في الشرق الأوسط. كما أصبح آرت دبي معرضاً فنياً أساسياً في المنطقة وواحداً من المعارض القليلة المقامة في فصل الربيع من هذا العام، وهو أمر مهم وحيوي للتعريف بفنانينا في هذا المحفل الثقافي."