بلس /أخبار

نظام المدفوعات الفورية "سريع": العمل جارٍ على معالجة حوالات الرواتب مستقبلاً

نظام سريع العمل جاري على معالجة حوالات الرواتب مستقبلاً
نظام سريع للمدفوعات الفورية يكشف عن البنوك والمصارف الداعمة لخدماته

أجاب نظام المدفوعات الفورية "سريع"، على بعض الاستفسارات التي وردت إليه عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، وذلك بعد تدشينه رسمياً في المملكة العربية السعودية.


وفي التفاصيل  فقد رد نظام المدفوعات الفورية "سريع" على استفسار ورد إليه بشأن شمول الرواتب في النظام وإمكانية صرفها عندما يصادف موعدها عطلة نهاية الأسبوع؟.


وأوضح نظام المدفوعات الفورية "سريع" أن النظام حالياً يدعم معالجة الحوالات المالية بين الأفراد والشركات، كما أنه جاري العمل على معالجة حوالات الرواتب مستقبلاً.


وكان نظام المدفوعات الفورية "سريع" قد كشف سابقاً عن قائمة البنوك والمصارف الداعمة لخدماته، والتي يمكن لعملائها استقبال وإرسال الحوالات للبنوك المختلفة بشكل فوري على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع.


وأبان نظام المدفوعات الفورية "سريع" في انفوغراف نشره عبر حسابه الرسمي بموقع "تويتر" أن قائمة البنوك الداعمة شملت كلاً من "الجزيرة، ساب، البلاد، الأهلي، العربي، السعودي الفرنسي، الرياض، الراجحي، السعودي للاستثمار، مصرف الإنماء".


كما أوضح نظام المدفوعات الفورية "سريع" أن بنكي "سامبا والخليج الدولي" سيدعمان خدماته قريبًا.


وأشار نظام المدفوعات الفورية "سريع"، إلى أنه للاستفادة من خدماته يجب تحديث تطبيق البنك، حيث إنَّ غالبية البنوك قامت بتحديث تطبيقاتها الخاصة بالأجهزة الذكية.


جدير بالذكر أن البنك المركزي السعودي، كان قد دشن مؤخراً نظام المدفوعات الفورية "سريع"، موضحاً، أن خدمات نظام "سريع" ستمكن عملاء القطاع المصرفي من إرسال واستقبال الحوالات المحلية منخفضة القيمة، على مدار 24 ساعة وبرسوم منخفضة لا تتجاوز ريالاً واحداً.


كما سيتيح نظام المدفوعات الفورية "سريع" للمستفيدين خدمات ومميزات أخرى كاستخدام رقم الجوال معرفاً بديلاً عن رقم الآيبان للتحويل بين البنوك، وإمكانية التحقق من صحة حساب الطرف المستقبل للحوالة قبل التحويل، وإمكانية إرسال الحوالات المالية دون الحاجة إلى إضافة أو تفعيل المستفيد،

المزيد من أخبار

X