اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

العدل السعودية تعلن تدشين المنصات الإلكترونية الجديدة لمركز التدريب العدلي

وزير العدل يدشن المنصات الإلكترونية الجديدة لمركز التدريب العدلي
انفوغراف وزارة العدل
3 صور

أعلنت وزارة العدل عن تدشين المنصات الإلكترونية الجديدة لمركز التدريب العدلي، التي تضم بوابة المركز الإلكترونية، ومنصة التدريب الإلكترونية، وتطبيق الأجهزة الذكية.

وأبانت وزارة االعدل، أن المنصات الإلكترونية الجديدة لمركز التدريب العدلي تأتي بما يتوافق مع تحقيق أهداف الوزارة في برنامج التحوّل الوطني التي تهدف إلى تعزيز التميز في الأداء الحكومي، في إطار رؤية المملكة 2030.


وأوضحت وارة العدل عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر" أن منصة التدريب الإلكترونية تقدم حلولاً تدريبية شاملة تتضمن أتمتة التفاعل بين المدرب والمتدرب، وإدارة العملية التدريبية إلكترونياً، وأداء الاختبارات إلكترونياً.


وأشارت وزارة العدل، إلى أن المنصات الإلكترونية الجديدة ستسهم أيضاً في رفع فاعلية وتأثير المركز محلياً ودولياً، ورفع جودة مخرجات وممارسات التدريب والتأهيل.


وعمل المركز على تطوير وأتمتة أنظمته لتسهيل عمليات التدريب والتأهيل وتحسين تجربة المستفيدين؛ بحيث يتمكن المستفيد من الدخول على الخدمات الإلكترونية، والمحادثة الذكية (chatbot) من خلال البوابة الإلكترونية، إضافة لاستخدام تطبيق الأجهزة الذكية والمتاح على (app store) و(google play)، لإدارة البيانات الشخصية، وتلقي التدريب من خلال التطبيق.


وكانت وزارة العدل قد استحدثت مؤخراً في قطاع التوثيق العدلي عبر بوابة "ناجز"، مساراً إلكترونياً مؤتمتاً يتيح للبائع والمشتري إكمال إجراءات الإفراغ على مدار الساعة، والاتفاق على تفاصيل المبايعة بشكل آلي دون الحاجة لاعتماد من كاتب عدل أو موثق.


وأكدت وزارة العدل مضيها قدما واستمرارها في تعزيز التقنية، وتوفير أفضل الحلول الرقمية المبتكرة لخدمة المستفيدين، وتيسير الإجراءات عليهم، ذلك في ظل عمل وزارة العدل على مجموعة من المبادرات التطويرية والإصلاحات، التي رفعت كفاءة التوثيق والأمن العقاري.