السعودي يزيد الراجحي بطل الجولة الثانية من كأس العالم للراليات الصحراوية

توِّج يزيد الراجحي بلقب "باها دبي الدولي 2021" بعد تحقيقه الفوز في ظهوره الأول في الرالي، ضمن الجولة الثانية من كأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة بتنظيم من الاتحاد الدولي للسيارات "كروس كانتري باها"، في صحراء القدرة على مدار مرحلتين من 18 إلى 20 فبراير الجاري، محققاً المركز الأول في الترتيب العام بزمن إجمالي قدره 5: 22: 13 ساعة على متن سيارة تويوتا هايلوكس.

وتصدَّر البطل السعودي كلتا المرحلتين محققاً أسرع توقيت، واضعاً بذلك بصمته الواضحة والكبيرة في بداية حملته للمنافسة على لقب كأس العالم للراليات الصحراوية القصيرة برفقة ملاحه الإيرلندي المخضرم مايكل أور.

وقد تمكَّن الثنائي من الفوز في المرحلة الخاصة الأولى، التي بلغت مسافتها 192 كيلومتراً، حيث تصدَّرا المرحلة بأريحية وبفارق20 دقيقة عن السائق الإماراتي خالد القاسمي، يوم الجمعة في صحراء القدرة.

وفي اليوم الثاني من الرالي، فتح البطل السعودي المسار أمام المشاركين دون أي صعاب ملاحية، ليكمل ما بدأه في المرحلة الأولى، محققاً أسرع توقيت في المرحلة الخاصة الثانية التي بلغت مسافتها 194 كيلومتراً دون أي مشكلات تُذكر، معززاً بذلك صدارته، ليحسم بعدها لقب رالي باها دبي الدولي 2021.

وتميز المسار بصعود الكثبان الرملية الكثيرة، وقلة المقاطع المستقيمة التي تطلبت الملاحة بعناية، وهي من العوامل التي جعلت من الرالي صعباً.

وأبدى يزيد الراجحي سعادته بفوزه بلقب رالي دبي الدولي قائلاً: "الحمد لله، حققنا الفوز في باها دبي الدولي الجولة الثانية من كأس العالم للراليات القصيرة. قمنا بالضغط في المرحلة الأولى بعد أن تصدَّرنا بفارق مريح، ثم قررنا ألا نضغط في اليوم الثاني وإكمال الرالي بروية".

وأضاف "خضنا يومين جيدين، واستمتعنا بالرالي مع أن المسار كان مليئاً بالتحدي عبر الكثبان الرملية الذهبية. كانت المراحل رائعة دون أي أخطاء أو مشكلات، وقد قدَّم الملاح مايكل أور أداءً مذهلاً، وكان الفوز حليفنا منذ اليوم الأول ولله الحمد".

وتابع الراجحي "أشكر دولة الإمارات على الاستضافة والتنظيم المميز للحدث العالمي على الرغم من تحديات كورونا".

من جهته، عبَّر مايكل أور عن سعادته بالفوز بلقب الرالي بالقول: "أنا ممتن جداً بالعودة إلى جانب يزيد الراجحي الذي قاد بطريقة مبهرة كعادته. خضنا الرالي بثقة عالية ولم نواجه أي أخطاء ملاحية أو مشكلات في السيارة. يا لها من طريقة جيدة لبدء الموسم الجديد بهذا الفوز".