وصفات طبيعية لفرد الشعر قبل الزفاف

للعروس التي تحتاج وصفات طبيعية تساعدها في فرد شعرها وتنعيمه قبل الزفاف نقدّم لك بعض العلاجات الطبيعية لفرد الشعر بشكل طبيعي ، والحفاظ على شعرك أكثر نعومة ولمعان.

تابعي المزيد: وصفات شعر للعروس المحجبة

 

طرق لتنعيم الشعر بشكل طبيعي

 


1- ماسك زيت جوز الهند
 

العناية بالشعر قبل الزفاف
العناية بالشعر قبل الزفاف


زيت جوز الهند يرطب شعرك ويقلل من تجعده مما يجعل شعرك أكثر سهولة وسلاسة. فهو لا يجعل شعركِ يبدو أملسًا وخاليًا من التجعد فحسب ، بل يقلل أيضًا من التقصف ويجعل الشعر أكثر صحة.
ضعي زيت جوز الهند الطازج مباشرة على شعركِ واربطية عقدة علوية. ضعي منشفة ساخنة واتركيها لمدة ساعة قبل غسله بالشامبو. استخدمي هذا الماسك مرتين  في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

تابعي المزيد:هل سمعت بفوائد الزبدة المذهلة للشعر الجاف؟
 

2- بخاخ الحليب

 

يمكن للماسك المجهز من الحليب والماء المصفى أو ماء الورد أن يغذي شعرك و يحسن شكله الطبيعي. رذاذ الحليب يجعل شعركِ أنعم وأكثر لمعانًا وصحة.
في زجاجة مزودة ببخاخ أضفِ نصف كوب من الحليب ونصف كوب من الماء المصفى أو ماء الورد. رجيه جيدًا ورشيه في جميع أنحاء فروة رأسك وشعرك واربط يالعقدة العلوية. اتركيه لمدة 2 إلى 3 ساعات قبل استخدام الشامبو.

تابعي المزيد:غسول الشاي لشعر العروس

 
3- جل الصبار
 

فرد الشعر
فرد الشعر

يرطب الصبار شعرك ويجعله أكثر نعومة تدريجياً. كل ما عليك فعله هو استخراج جل الصبار الطازج ووضعه في الخلاط. امزجيه حتى يصبح ناعمًا وخاليًا من التكتلات. ضعيه في زجاجة رذاذ ورشيها على شعرك وفروة رأسك ودلكيها لبضع دقائق. اربطي شعركِ عقدة علوية واتركيها لمدة 2 إلى 3 ساعات قبل استخدام الشامبو.

تابعي المزيد:مستحضرات العناية بالجسم للعروس

 

4- ماسك الحليب والعسل
 

يرطب الحليب والعسل شعركِ ويغذيه بسبب خصائصه الطبيعية المرطبة. يجعل شعركِ أكثر نعومة ولمعانًا. كل ما عليك فعله هو إضافة ملعقة كبيرة أو اثنتين من العسل  الخام إلى نصف كوب من الحليب أو حليب جوز الهند وتخلط جيدًا.
انقليها إلى زجاجة رذاذ سهلة الاستخدام ورشيها على شعركِ وفروة رأسكِ.اربطي العقدة العلوية واتركيها لمدة ساعة أو ساعتين قبل استخدام الشامبو.

تابعي المزيد: ماسكات لشعر العروس التالف

 


5- الموز
 

العناية بالشعر المجعد
العناية بالشعر المجعد


يرطب الموز شعركِ ويغذيه، وإذا كنت تعاني من تجعد الشعر بسبب الجفاف ، فقد يكون هذا أفضل علاج لفرد شعرك.ببساطة اهرسي الموز حتى يصبح ناعمًا وضعيه مباشرة على شعركِ . اتركي شعركِ لمدة ساعة قبل غسله بالشامبو. يمكنكِ أيضًا إضافة بعض الحليب إذا وجدت المزيج كثيفًا جدًا واستخدمي مشطًا واسعًا  بعد الاستخدام لفرد الشعر أثناء عمله.

ملاحظة من "سيدتي نت" : قبل تطبيق هذه الوصفة أو هذا العلاج استشارة طبيب مختص.