اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

ما هو «قمر الذئب» وما قصة قمر الثلج القادم بعد يومين؟

أضاء «القمر الذئب» السماء في 28 يناير الماضي؛ حيث إنه أول قمر مكتمل في عام 2021، ويعود سبب تسميته إلى تاريخ القبائل الأميريكية الأصلية.لآلاف السنين، أطلق الأوروبيون والأمريكيون الأصليون اسم الأشهر القمرية على بعض خصائص الفصول في نصف الكرة الشمالي؛ وفقاً لـ Timeanddate. com.

 

الذئاب تعوي..مع اكتمال القمر

تعوي الذئاب.. للعثور على أعضاء المجموعة..مع اكتمال القمر


تكتمل الأقمار الكاملة عندما يقع القمر على الجانب المقابل للشمس من الأرض؛ مما يعني أن وجهه يمكن أن يكون مضاءً بالكامل عندما يجد القمر نفسه على الجانب الآخر مباشرة من الشمس بزاوية 180 درجة.
يرتبط اسم القمر الذئب بالقبائل الأمريكية الأصلية المبكرة، التي لاحظت وجود ذئاب جائعة تعوي على سطح القمر خارج معسكراتها في نفس الوقت تقريباً من اكتمال القمر.
تجول الذئاب العاوية خارج قراها في أشهر الشتاء للتواصل مع بعضها البعض، إنها تصدر هذه الأصوات لأسباب مختلفة، بما في ذلك تحديد أراضيها، والعثور على أعضاء آخرين في المجموعة، وتقوية الروابط الاجتماعية والتواصل أثناء الصيد.


الثقافات تعطي للأقمار أسماء مختلفة

أسماء مختلفة للأقمار تناسب ما كان يحدث في الشهر

على مر التاريخ، استخدم الناس القمر والضوء الذي يعكسه، في مهام مختلفة، مثل: الصيد والغرس والحصاد.
تعطي الثقافات في جميع أنحاء العالم هذه الأقمار الكاملة أسماء مختلفة؛ لتناسب ما كان يحدث في الشهر.
يشار إلى الحدث القمري في يناير أيضاً باسم «القمر القديم» أو «مركز القمر» وهو مصطلح يستخدمه شعب Assiniboine من السهول الشمالية الكبرى لأمريكا الشمالية، يشير هذا الاسم إلى حقيقة أن القمر الكامل لشهر يناير يقع في منتصف فصل الشتاء؛ ففي عام 2020، تم رصده في السماء في 10 يناير وكان أيضاً خسوفاً شبه قمري للقمر..

 

ما هي أسماء شهور اكتمال القمر الأخرى؟

قمر الثلج..شهر تساقط الثلج


فبراير: «Snow Moon»
يضيء السماء في 27 فبراير القادم، إنه معروف باسم قمر الثلج، بسبب تساقط الثلوج بغزارة في فبراير.. عادةً، فبراير هو أكثر الشهور تساقطاً للثلوج في الولايات المتحدة؛ وفقًا لبيانات من National Weather Service، تشمل الأسماء الشائعة الأخرى Storm Moon وHunger Moon.
مارس: القمر الدودي.>>يظهر القمر الدودي في شهر مارس في نهاية فصل الشتاء، عندما تبدأ مخلوقات صغيرة مثل الديدان في الخروج من الأرض، ويسمى أيضاً: ميلك مون.
أبريل: بينك مون>>سُمي القمر الوردي على اسم زهور الفلوكس>>من المخيب للآمال أن القمر الوردي ليس وردياً في الواقع، أطلق عليه الأمريكيون الأصليون اسم زهور وردية تسمى فلوكس، والتي تزهر في أوائل الربيع، وتظهر في جميع أنحاء الولايات المتحدة وكندا.
يطلق عليه أيضاً Egg Moon وFish Moon في الثقافات الأخرى.


مايو: زهرة القمر

زهرة القمر

زهور الربيع لشهر مايو، هي سبب اسم هذا الشهر.>>تشمل الأسماء الأخرى Hare Moon وCorn Planting Moon.
يونيو: ستروبيري مون>>أطلقت قبائل ألجونكوين الأمريكية الأصلية على هذا القمر اسم قمر الفراولة، هذا لأنهم سيحصدون الفراولة خلال هذا الوقت.
يوليو: باك مون>>قمر باك في يوليو، ويعرف أحياناً باسم قمر الرعد بسبب العواصف الرعدية الصيفية.
أغسطس: Sturgeon Moon>>اصطادت القبائل في أمريكا الشمالية سمك الحفش «Sturgeon»، وهو نوع من الأسماك، في هذا الوقت تقريباً.
يطلق عليه أحياناً اسم: Grain Moon.


سبتمبر: اكتمال قمر الذرة

اكتمال القمر

>>ربما يُطلق على القمر الكامل لشهر سبتمبر اسم قمر الذرة؛ لأنه يتم جمع المحاصيل في نهاية موسم الصيف.
في هذا الوقت، يبدو القمر ساطعاً بشكل خاص؛ حتى يتمكن المزارعون من مواصلة الحصاد حتى الليل.
إذاً هو أقرب قمر مكتمل للاعتدال الخريفي، يطلق عليه أيضاً Harvest Moon.
أكتوبر: قمر الصيد>>هذا هو الوقت الذي يخطط فيه الناس لأشهر الشتاء، ويصطادون الحيوانات للحصول على الطعام.
نوفمبر: بيفر مون Beaver Moon>>غالباً ما تبدأ القنادس «Beavers» في بناء سدودها في هذا الوقت؛ حيث حصلوا على اسمه، يطلق عليه أحياناً اسم Frost Moon.
ديسمبر: القمر البارد>>أُعطي هذا الاسم بسبب البرد القارس الذي يميز هذا الشهر، تشمل الأسماء الأخرى لونج نايت مون، وأوك مون.