الأحوال المدنية: المهن المسجلة لدينا لا بد أن تكون مطابقة للواقع

الأحوال المدنية
الأحوال المدنية تدشن مكتبا نسائيا في محافظة دومة الجندل
3 صور

أجابت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية على تساؤل ورد إليها عبر حسابها الرسمي "العناية بالعملاء" على موقع التدوينات المصغر "تويتر"، بشأن مطابقة المهن المسجلة للواقع.


وفي التفاصيل، فقد أوضحت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، إنَّ المهنة المسجلة لديها لا بدَّ أن تكون مطابقة للواقع.


جاء ذلك ردًا من الوكالة على تساؤل وردها على موقع "تويتر"، قال فيه أحد المستفيدين، هل مستوى التعليم الموجود في الأحوال مؤثّر على القبول في الوظائف؟.


وأضافت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، أنه يمكن لأيّ مواطن تعديل المهنة في البطاقة بالذهاب إلى مكتب الأحوال المدنية الأقرب له مع توفير جميع المستندات المطلوبة للتصحيح، وتقدم للموظف المختص لتصحيح البيانات المطلوبة، وفق الشروط المطلوبة.


وفي سياق أخر، فقد أعلنت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية تدشّن مكتباً نسائياً جديداً بمنطقة الجوف في محافظة دومة الجندل، لتقديم خدمات السجل المدني للمواطنات، وتم إدراجه في نظام المواعيد الإلكترونية على منصة "أبشر" الإلكترونية لاستقبال طلبات المستفيدات.


ووفقاً لوكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، فإن المكتب الجديد يقدم وحدات خدمات شاملة عبر صالة انتظار متكاملة التجهيزات وخدمات الاستقبال وتسليم البطاقات، وتقوم بتشغيلها كوادر نسائية وطنية مؤهلة.


وأوضحت وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية، أن ذلك يأتي ضمن خطة التوسع للوكالة في افتتاح مكاتب في جميع مناطق المملكة؛ بهدف خدمة المستفيدين من الرجال والنساء، وتسهيل الإجراءات عليهم لإنهاء معاملاتهم بكل يسر وسهولة، بما يسهم في اختصار الوقت وتقليل الجهد.