انطلاق مهرجان التنوّع الموسيقي من جامعة نيويورك أبوظبي

مانيفولد..مهرجان التنوع الموسيقي

يستضيف مركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي مجدداً هذا العام مهرجان التنوّع الموسيقي (مانيفولد)، الذي يتضمّن سلسلة حفلات وعروض موسيقية معاصرة ومبتكرة، تُقدَّم بالتعاون مع برنامج الموسيقى التابع للجامعة، وتقام الفعاليات بمشاركة مجموعة من الفنانين البارزين، حيث يتم تصوير العروض الموسيقية خصيصاً للمهرجان وتُبث عبر الإنترنت...معا نتابع تفاصيل المهرجان

 

مقطوعات موسيقية ولوحات راقصة

إيمانويل أرتشيولي
إيمانويل أرتشيولي..عازف البيانو

 

شهد الحفل الأول للمهرجان مشاركة عازف البيانو الإيطالي إيمانويل أرتشيولي، وسيقدم المهرجان يوم 5 أبريل عرض الأصوات الجديدة "نيو ساوندز فور 2021"، بمشاركة عضوين من الهيئة التدريسية في جامعة نيويورك أبوظبي، وهما الأستاذة المساعدة لاختصاص تعليم الفلوت كريستينا يوان، وعازف الساكسفون والأستاذ المساعد لاختصاص تعليم الموسيقى إيميل سين. وسيقدّم الثنائي مجموعة غنية من المقطوعات الموسيقية على آلتي الكلارنيت والباص كلارنيت لمؤلفين من القرن الحادي والعشرين. وسيرافق العروض تقديم لوحات راقصة بمشاركة فنانة الرقص اليابانية كيوري كاواي.

إيميل سين
"إيميل سين" أستاذ مساعد لاختصاص تعليم الموسيقى

إضافة إلى ذلك، سيشهد المهرجان برنامج عروضٍ تفاعلية تحت إشراف آرون شيروود، رئيس البرنامج والأستاذ المساعد للإعلام التفاعلي، وتشتمل أعماله على مجسمات فنية نابضة بالعناصر الصوتية والتأثيرات المرئية، إضافة إلى منحوتات تفاعلية مفعمة بتأثيرات صوتية، فضلاً عن عروض أدائية وأعمال مستوحاة من فنون الشارع.

سيتم بث فعاليات مهرجان التنوّع الموسيقي عبر الإنترنت، عبر موقعي فيسبوك ويوتيوب والموقع الإلكتروني لمركز الفنون في جامعة نيويورك أبوظبي.