اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

فنانون مغاربة يعزون في ضحايا فاجعة طنجة

عبّر الفنانون المغاربة عبر مختلف صفحاتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي عن حزنهم لوفاة الكثيرين في فاجعة معمل طنجة.

-وقدم الفنان سعد المجرد العزاء لأهالي الضحايا معلقاً في تدوينة شاركها على صفحته الرسمية على تطبيق الصور والفيديوهات إنستغرام جاء فيها :" تعازينا الحارة لأهالي ضحايا فاجعة طنجة إنا لله وإنا إليه راجعون، اللهم ارحمهم واجعل مثواهم الجنة ".
 

 


-كما شاركت الفنانة لطيفة رأفت صورة كتب عليها " انا لله وانا اليه راجعون ".

 

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by (@raafatlatifa)

 


-الفنانة نورة الصقلي، عبرت هي الأخرى عن غضبها جراء الفاجعة، وكتبت في تعليق على رسم كاريكاتوري عن الضحايا شهداء للقمة العيش:"قبح الله الطمع والجشع والفساد بشتى أوجهه، الله ينزل اللعنة على كل من كان له دخل في هذه الفاجعة، لا حول ولا قوة إلا بالله، والله يرحم الضحايا ويصبر أهاليهم".

 

 

 

 

 


-وشارك الفنان أمين الملقب بـ أمينوكس، ابن مدينة طنجة، صورة سوداء اللون، عليها عبارة :" طنجة في حداد".

 

 

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by AMINE (@aminuxamine)

 


-مغني الراب، الحر، نشر صورتين لعمليات الإنقاذ، التي تمت خلال الفاجعة، وعلق بالقول: "بقلوب حزينة توصلنا بخبر حادث مدينة طنجة الأليم، أتقدم بالتعازي الحارة لأسر ضحايا الفاجعة المحزنة".

 

 

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by \ الحر (@l7or75)




وخلّف مصرع أزيد من ثمانية وعشرين شخصاً جراء غرق وحدة صناعية للنسيج وصفتها السلطات بـ"السرية"، شمال المغرب، يوم الإثنين الماضي، موجة من ردود الفعل الغاضبة بين العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي الذين طالبوا بمحاسبة كل من ثبتت مسؤوليته عما جرى.


تدخلت السلطات المحلية


ويرجح أن يكون تماس كهربائي حصل بسبب تسرب المياه إلى الوحدة الصناعية، ما أدى إلى مصرع العاملين داخلها صعقا بالكهرباء .
وأدت الأمطار الغزيرة وغير المسبوقة التي شهدتها مدينة طنجة ليلة الأحد/ الاثنين إلى إغراق عدد من أحياء المدينة السكنية والصناعية وشوارعها، كما تسربت المياه إلى المنازل والمدارس.
وقد تم فتح تحقيق من قبل السلطات المختصة تحت إشراف النيابة العامة، للكشف عن ظروف وحيثيات هذا الحادث وتحديد المسؤوليات.