في السعودية.. تحذير من المشاغل والبقالات وصالونات الحلاقة لمنع انتشار كورونا

تحذير من صوالين الحلاقة والبقالات للوقاية من انتشار كورونا
المتحدث الرسمي لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان الدكتور أحمد قطان
3 صور

حذرت وزارة الشؤون البلدية والقروية من خلال متحدثها الرسمي من صالونات الحلاقة والبقالات والمشاغل، إذ أنها قد تتسبب في تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).


وفي التفاصيل، فقد أفاد المتحدث الرسمي لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان الدكتور أحمد قطان، إنه ينبغي على الجميع أخذ الحذر من صالونات الحلاقة والمشاغل والبقالات للوقاية من انتشار فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).


وأضاف الدكتور قطان، خلال المؤتمر الصحفي المشترك حول مستجدات فيروس "كورونا" في المملكة العربية السعودية، أنه لوحظ انتشار الإصابات بالفيروس المستجد في المنشآت الصغيرة جداً في الأحياء السكنية مثل (البقالات والمخابز ومحلات الحلاقة)، لذلك لابد من أخذ الحيطة والحذر عند الاستفادة من خدمات هذه المنشآت لتفادي الإصابة بفيروس "كورونا".


ولفت المتحدث الرسمي لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، إلى أنه تم تخصيص أكثر من 160 ألف عقار للعمالة الوافدة لضمان عدم تفشي فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، مضيفاً، أنه تم تخصيص رقم 940 للبلاغات حول الازدحام والتكدس في المطاعم والمقاهي.


وأشار الدكتور قطان، إلى أنه تم إجراء أكثر من 84 ألف جولة رقابية في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية أسفرت عن 13 ألف مخالفة أدت إلى إغلاق 3 آلاف منشأة.