متحدث الصحة: الوضع بشأن إصابات فيروس "كورونا" في السعودية يبعث للقلق

متحدث الصحة الدكتور محمد العبد العالي
وزارة الصحة
3 صور

بالتزامن مع ارتفاع الإصابات بفيروس كوررونا المستجد (كوفيد 19) في المملكة العربية السعودية خلال الآونة الأخيرة، فقد كشفت وزارة الصحة من خلال متحدثها الرسمي، أن الوضع بشأن إصابات الفيروس المستجد في المملكة يبعث للقلق.


وفي التفاصيل، فقد أبان المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبد العالي، أن منحنى الإصابات المؤكدة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) يستمر في الصعود بنسبة 330%، وكذلك الحالات الحرجة تشهد ارتفاعًا في تسجيلها بنسبة 41%.


وطالب الدكتور محمد العبدالعالي، خلال المؤتمر الصحفي لبحث مستجدات فيروس "كورونا" في المملكة العربية السعودية، بأهمية الالتزام والتعاون فالتزامنا وتقيدنا أمانة.


وشدد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة على الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية في كل مكان وأن نتعاون، وألا نتهاون، وعدم التردد في الإبلاغ عن المخالفين للإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.


وأضاف الدكتور العبد العالي، أنه تم تسجيل 353 ‏حالة جديدة لفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) ليصبح إجمالي عدد الحالات المؤكدة في المملكة (370987) حالة، من بينها (2515) حالة نشطة لاتزال تتلقى الرعاية الطبية، ومعظمهم حالتهم الصحية مطمئنة، منها (427) حالة حرجة.


وأشار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إلى أن عدد المتعافين في المملكة ولله الحمد وصل إلى (362062) حالة بإضافة (249) حالة تعافٍ جديدة، كما بلغ عدد الوفيات (6410) حالات، بإضافة (4) حالات وفاة جديدة، رحمهم الله جميعاً.