بلس /أخبار

زوجان مسنان يلتقيان بعد أن فرقهما كورونا لمدة عام

في لحضات تاريخية اجتمع زوجان عجوزان مجددا بعد عام كامل من افتراقهما بسبب فيروس كورونا الذي لا يزال يجتاح العالم بعنف، مخلفا حتى الآن أكثر من 105 مليون مصاب حول العالم .

ورغم مرور 60 عاما على زواجهما إلا أن العجوزين ستانلي ومفيس لم يستطيعا تحمل الفرقة التي سببها لهم الفيروس المستجد، وسارعا بالركض نحو بعضهما.

وكانت آخر مرة رأى العجوزان فيها بعضهما في فبراير 2020، بدار مسنين بريطانية Lever Edge Care Home في بولتون بمانشستر الكبرى.

ومع انتشار وباء كورونا في جميع أنحاء البلاد ، وفرض القيود، انفصل الزوجان لمدة عام كامل، حيث تم نقل ستانلي 83 عامًا، إلى الدار في سبتمبر 2019 بعدما تفاقم لديه مرض الخرف.، لكن زوجته مافيس 81 عامًا قررت ألا تتركه وحيدا، وانضمت إليه كمقيمة في الدار بعد عام من الفراق، لكنها انعزلت عنه فور إصابتها بفيروس كورونا.

ول الزوجان منعزلين عن بعضهما رغم وجودهما في نفس الدار إلى أن جاءت فرصة اللقاء التي انتراها بشوق كبير، حيث احتضن الزوجان بعضهما في لقاء ملئ بالدموع، وتم تقديم وجبة رومانسية للعجوزين على ضوء الشموع بما في ذلك حساء الطماطم تليها فطيرة اللحم والبطاطس مع الخضار.

وفي مشهد رومانسي وقف ستانلي يستقبل زوجته العزيزة بباقة من الزهور بعد شوق طويل، يقول: "لم أصدق ذلك عندما رأيت مافيس.. كان الأمر مثل الحلم".

المزيد من أخبار

X