في السعودية إغلاق 1504 منشآت مخالفة لإجراءات الوقاية من كورونا

رصد 2600 مخالفة لإجراءات كورونا في السعودية خلال 3 أيام
تأتي هذه الإجراءات للحد من تفشي فيروس كورونا
انفوغراف الشؤون البلدية والقروية
4 صور

كشفت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان عبر حسابها الرسمي على موقع التدوينات المصغر "تويتر" عن رصد 6200 مخالفة وإغلاق 1504 منشآت غير مُلتزِمة بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).


وأكَّدت الوزارة أن الأمانات والبلديات واصلت تنفيذ الجولات الرقابية والتفتيشية المكثفة على المنشآت الغذائية ومغاسل الملابس، وأسواق النفع العام بجميع مناطق ومحافظات ومدن المملكة؛ لضمان سلامة وصحة جميع أفراد المجتمع، والحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).


وأوضحت الوزارة، أن هذه الجولات تأتي في إطار الجهود المتكاملة والمستمرة التي يبذلها القطاع البلدي بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة للحد من تفشي الفيروس.


وأشارت، إلى أن الجولات الرقابية استهدفت أسواق المنتجات الغذائية والمراكز التجارية ومنافذ البيع، والمحلات التي تتعلق أنشطتها بالصحة العامة، حيث تم تنفيذ (27428) جولة رقابية خلال الفترة من 3 – 5 فبراير 2021م، بهدف التأكد من استيفاء جميع الاشتراطات الصحية والاحترازات الوقائية من فيروس "كورونا".


وقد احتلت أمانة القصيم المرتبة الأولى من حيث عدد الجولات الرقابية والتفتيشية، وذلك بواقع (4991) جولة تليها أمانة المنطقة الشرقية (4118) جولة، ثم أمانة منطقة عسير بـ(2376) جولة.


وأضافت الوزارة، أن الجولات الرقابية الميدانية أسفرت عن رصد (6200) مخالفة للاشتراطات الصحية.


وجاءت أمانة منطقة الرياض في المرتبة الأولى من حيث عدد المخالفات المرصودة بعدد (2154) مخالفة، تلتها أمانة محافظة الأحساء في المرتبة الثانية برصد (793) مخالفة، ثم أمانة منطقة المدينة المنورة بـ(697) مخالفة مرصودة.


ولفتت الوزارة النظر إلى أن منظومة القطاع البلدي، قامت بإغلاق (1504) منشآت خلال الفترة من 3 – 5 فبراير؛ لمخالفتها الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الصادرة منها.


وتصدرت أمانة المنطقة الشرقية الترتيب من حيث عدد المنشآت المخالفة المغلقة، وذلك بعدد (305) إغلاقات، فيما جاءت أمانة منطقة الرياض في المرتبة الثانية بعدد (196) إغلاقًا، بينما جاءت أمانة محافظة جدة في المرتبة الثالثة بـ(181) منشأة مخالفة مغلقة.


وشدَّدت الوزارة على أن منظومة القطاع البلدي مستمرة في تنفيذ هذه الجولات الرقابية والتفتيشية؛ للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين والمقيمين.