بلس /أخبار

تفعيل "توكلنا" شرط إلزامي لدخول المنشآت الحكومية والأسواق في الرياض

الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض
تفعيل توكلنا شرط إلزامي لدخول المنشآت الحكومية والأسواق في منطقة الرياض

وجه الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض بضرورة الالتزام باستخدام تطبيق توكلنا وألا يتم الدخول لكافة المنشآت الحكومية في المنطقة وأماكن التجمعات كالأسواق إلا بوجود التطبيق.


وشدّد أمير منطقة الرياض على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في المنطقة، مع تكثيف الحملات التوعوية بأهمية الالتزام بالبروتوكولات الوقائية، وإنشاء غرفة عمليات تجمع العديد من القطاعات المعنية لمتابعة مستجدات فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) في المنطقة.


وأكد الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز في توجيهه لكافة القطاعات المعنية عقب استقباله لوزير الصحة الأسبوع الماضي واطلاعه على مستجدات فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)ا في المنطقة ضرورة رصد جميع مخالفات عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية ومنها لبس الكمامة بشكل صحيح، وتطبيق التعليمات المتعلقة بالزواجات والعزاء وأثناء أداء الصلوات في المساجد، وتطبيق التباعد في المقابر أثناء دفن الموتى والالتزام بالأعداد المحددة بحيث لا تتجاوز (50) شخصاً.
كما شدد أمير منطقة الرياض على كافة القطاعات المعنية بضرورة تكثيف الجولات الميدانية ورصد مخالفات عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية.


وكان وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة قد أكد مؤخراً أن عدم التزام المجتمع بالاحترازات الوقائية سيضطرنا لإتخاذ إجراءات أشد، وقال الدكتور الربيعة رصدنا زيادة ملحوظة في عدد الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) بسبب التراخي في الاحترازات.

المزيد من أخبار

X