اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

الإمارات تقدم أكثر من 3 ملايين جرعة من لقاح كورونا

كغيرها من الدول التي سعت إلى توفير لقاح فيروس كورونا المستجد استطاعت الإمارات أن تحقق نجاحًا كبيرًا في هذه الخطوة، ومؤخرًا أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية عن تقديم 137956 جرعة من لقاح " كوفيد-19" خلال ألـ 24 ساعة الماضية.

 

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية وصل مجموع الجرعات التي تم تقديمها حتى اليوم في الإمارات إلى 3,006,601 جرعة، ومعدل توزيع اللقاح 30.40 جرعة لكل 100 شخص.

 

يذكر أنّ دولة الإمارات العربية المتحدة استطاعت أن تتربع على قمة دول العالم وحصدت المركز الأول في العديد من المؤشرات الخاصة بالتعامل مع فيروس كورونا المستجد، بدءًا من مرحلة التصدي له، وصولًا إلى مرحلة التعافي وتخطي التداعيات الصحية والاقتصادية والاجتماعية للفيروس.

 

تجدر الإشارة إلى أنّ الإمارات تميزت منذ بداية جائحة كورونا بتبني إجراءات استثنائية سخرت فيها كافة الموارد والأدوات اللازمة لتخطي المرحلة الأصعب، فنجدها قد سارعت إلى إطلاق برنامج التعقيم الوطني وتطبيق نظامي التعليم عن بعد والعمل عن بعد، كما كانت من أوائل الدول التي استخدمت العلاجات المبتكرة للمصابين بالفيروس، مثل: علاج الخلايا الجذعية، إضافة إلى بناء أكبر مختبر بالعالم لفحوصات كورونا المستجد خارج الصين.