رحيل الرواد: زهور المعمري والبشير السكيرج في ذمة الله

توفي أمس الخميس، الممثل المغربي "البشير السكيرج"، عن سن 81 بعد معاناة مع مضاعفات إصابته بفيروس كورونا المستجد، بمدينة أورلاندو التابعة لولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية حيث يقيم مع زوجته.
و توفيت قبله زميلته الممثلة الإذاعية والمسرحية والسينمائية "زهور المعمري"، عن سن 78 عاماً، بعد معاناة طويلة مع المرض.
ونعى عدد من الفنانين المغاربة والعرب، الراحلة زهور المعمري وزميلها الراحل البشير السكيرج اللذين يعدان من أشهر الممثلين المسرحيين والسينمائيين خلال العقود الماضية في المغرب، داعين لهما بالرحمة والمغفرة.

تابعي المزيد:أحلام تغني لابنها فاهد

نبذة عن الراحلين البشير السكيرج و زهور المعمري

الفنانة الراحلة زهور المعمري


ويعتبر البشير السكيرج، المولود يوم الخميس 26 مايو-أيار 1939 بمدينة طنجة، من الممثلين المغاربة الذين نوّعوا أعمالهم بين المسرح والسينما والتلفزيون منذ بداياته، ومن أشهر أعماله "غراميات الحاج مختار الصولدي" وفيلم "لالة حبي" وفيلم "البحث عن زوج امرأتي" و سيتكوم "حراز أيامي".

وشاركت الراحلة زهور المعمري في العديد من المسلسلات والتسجيلات الإذاعية والسينمائية، كما شاركت في دبلجة عدد من الأعمال الهندية بفرنسا. وخاضت بعد عودتها إلى المغرب عدداً من التجارب الفنية التي تنوعت بين المسرح والإذاعة والسينما والتلفزيون وكذلك الإنتاج وكتابة السيناريو، ومن أبرز أعمال الفنانة زهور المعمري، "امرأة في دوامة الحياة" الذي يعد من أجمل أفلامها وحصلت بسببه على جائزة مهرجان التلفزيون والإذاعة في العاصمة التونسية.
وإضافة للإنتاجات الوطنية فقد شاركت "المعمري" في عدد من الأعمال العالمية والعربية نذكر منها على سبيل المثال:الجزء الثاني من الفيلم الأمريكي "طالون نوار" للمخرج فرانسيس فورد كوبولا، وفيلم "الرسالة" للمخرج مصطفى العقاد، إضافة إلى الفيلم الإسباني "آن بوركا بور أمور" للمخرج مانويل إيستوديبو.