اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

بالفيديو مختص سعودي: القهوة قد تتحول إلى مشروب ضار بالصحة

شرب 400 مليغرام من الكافيين يومياً غير ضار صحياً
شرب القهوة على معدة فارغة يؤدي إلى تقرحات في المعدة وارتجاع بالمريء
3 صور

تعد القهوة من أكثر المشروبات انتشاراً حول العالم فهي مفضلة لدى الجميع لكن الإكثار منها بحسب الأطباء قد يضر بالصحة.


وفي هذا الصدد، فقد كشف مختص سعودي عن عدة حالات قد تتحول فيها القهوة إلى مشروب ضار بالصحة.


وأوضح المختص في القهوة عبدالله العامر، أن القهوة في الأصل مشروب صحي لكن تناولها بكثرة له أضرار على صحة الإنسان، مضيفا،ً أن تناولها في الصباح قبل وجبة الإفطار يكون ضار.


وأضاف العامر، في لقائه ببرنامج "في الصورة" على قناة "روتانا خليجية"، أن شرب القهوة على معدة فارغة يؤدي إلى تقرحات في المعدة وارتجاع بالمريء، مشيرا،ً إلى أنه من الأفضل تناولها عقب الأكل.


وحول فوائد القهوة، أكد أنها منشط جيد للذاكرة وتؤخر ظهور الشيخوخة وهي محفز للدورة الدمـوية وصمامات القلب، كما تحارب ظهور سرطانات مثل الفم والبروستاتا وتساعد على إذابة الدهون.


ونصح العامر، بشرب 400 مليغرام من الكافيين فقط يومياً، مشيراً، إلى أنه من الصعب القول بأن القهوة منزوعة الكافيين أفضل صحياً لأن السبب الرئيسي في تناول القهوة هو الاستفادة من تلك المادة التي تمنح النشاط والطاقة.


وكانت دراسة استرالية حديثة أجريت مؤخراً قد أفادت أن شرب أكثر من 6 أكواب من القهوة يوميا يزيد من خطر الإصابة بالأمراض القلبية بنسبة 22 بالمائة.


وأشارت الدراسة، إلى أن استهلاك كمية زائدة من الكافيين تزيد خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم، الذي قد يؤدي بدوره إلى الإصابة بأمراض القلب الأخرى.


وبحسب الدراسة فإن استهلاك 400 مليغرام من الكافيين يومياً غير ضار صحياً لشخص بالغ يتمتع بصحة جيدة.