بلس /أخبار

سوبر كوفيد يظهر في الولايات المتحدة وبايدن يعيد فرض حظر السفر

وصلت السلالة البرازيلية من فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) شديد العدوى، والذي يلقب بـ سوبر كوفيد أو كوفيد الخارق إلى الولايات المتحدة،.

وظهرت الحالة الأولى لأحد سكان ولاية مينيسوتا الأمريكية كان قد عاد مؤخرًا من البرازيل، ومن المحتمل أن تكون السلالة شديدة العدوى - المعروفة باسم P1 - أكثر عدوى بنسبة 50 %.

وفق صحيفة ديلي ميل البريطانية .

وأعاد الرئيس جو بايدن فرض حظر السفر الذي يمنع المسافرين من دخول الولايات المتحدة من عدة دول بها متغيرات خطيرة، بما في ذلك المملكة المتحدة والبرازيل وأضاف جنوب إفريقيا إلى القائمة.

ولكن قرار بايدن جاء بعد فوات الأوان، حيث أثبتت الاختبارات الإيجابية لفيروس كوفيد-19، أن هذا الشخص مصاب بالعدوى القوية منذ دخوله البلاد في 9 يناير الجاري.

وتعد السلالة البرازيلية مثيرة للقلق لأن طفراته تجعل اللقاحات أقل فعالية، وذلك لاحتوائه على طفرة في البروتين، مما يجعله أكثر عدوى ، وقادرًا على إعادة العدوى وربما أكثر مناعة ضد اللقاحات.

وقال الدكتور سكوت جوتليب، المفوض السابق لإدارة الغذاء والدواء وعضو مجلس إدارة شركة فايزر، إنه يعتقد أن السلالة البرازيلية لكورونا موجودة بالفعل في الولايات المتحدة.

وكانت قد ظهرت الأعراض القوية للمرض على لأمريكي – الذي لم يذكر اسمه ومجموعة أخرى، وتم تأكيد العدوى عند إجراء اختبار للكشف عن كوفيد-19، وبعد الحصول على نتيجة إيجابية، أخبروا وزارة الصحة في مينيسوتا أنهم زاروا البرازيل مؤخرًا.

يشار الى أن عدد المصابين بفيروس كورونا حول العالم تخطو حاجز الـ 100 مليون مصاب ، بينهم 25 مليون في الولايات المتحدة لوحدها .

المزيد من أخبار

X