اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

هكذا نفكر خارج الصندوق

كيف تفكرون خارج الصندوق؟

الابتكار هو أحد أدوات الفرد لممارسة حياته؛ لأنه ينبع من التفكير الذي يشاهد دائماً ما لا يراه الآخرون، لذا فقد سمي هذا الأمر بالتفكير خارج الصندوق، وهي ميزة مرغوبة ملتصقة بالشباب في الحياة والأعمال. من السهل والآمن مواكبة التدفق، لكن القادة يخالفون الاتجاهات بدلاً من اتباعها...إننا مخلوقات ذات عادات، ويفضل معظمنا راحة الروتين المألوف. قد يعني التفكير خارج الصندوق تحدي المعتقدات الراسخة...على الرغم من فرصة الفشل والنجاح، فإن المخاطر ضرورية للنمو على المستوى الشخصي والعملي. سيدتي تقدم بعض الحيل البسيطة لمساعدة الشباب على الخروج من طريقة التفكير المعتادة والتفكير بطريقة مبتكرة وفقاً لـ grammarly..


تبسيط الأمور والبحث

اشرحي مشكلتك المعقدة بعبارات بسيطة


إذا كنت تعتقد أن مشكلتك معقدة للغاية، فخذ بعض الوقت لمعرفة كيفية شرحها ببساطة. في بعض الأحيان، يؤدي اكتشاف كيفية شرح مشكلة معقدة بعبارات بسيطة إلى حل مبتكر.
 اسأل «ماذا أفعل بشكل مختلف إذا كنت أبدأ من الصفر؟»..الروتين هو عدو التفكير الابتكاري، في بعض الأحيان، نكافح للابتعاد عن الطريقة التي كنا نفعل بها الأشياء دائمًا. يمكن أن يساعدك تخيل قائمة لحلول مختلفة في تغيير المنظور والتفكير خارج الصندوق.


اكتشاف العيوب بالمعرفة

السؤال يكشف العيوب ويفسج المجال للإبداع


تأتي معظم المعوقات التي نحصل عليها - سواء من الإدارة أو الزملاء أو من عقولنا. نحن مجبرون على مقاومة التغيير، خاصة عندما يكون ما كنا نفعله يعمل بشكل جيد، إن لم يكن بشكل مذهل. عندما يكون الروتين هو الحاجز، يجب نسأل أنفسنا «لماذا نفعل ذلك دائمًا بهذه الطريقة؟» يمكن أن تكشف العيوب ويفسح مجال التفكير الإبداعي.


تمرين الدماغ

نشطي عقلك بالتدريبات وفكري خارج الصندوق


يقترح علم النفس اليوم بعض التدريبات التي يمكن أن ينشط عقلك عندما تحاول التفكير خارج الصندوق.
خذ أي كلمة تقرأها أو تفكر فيها فقط وقم بترتيب الحروف أبجديًا. لذا، فإن كلمة B-R-A-I-N ستصبح A-B-I-N-R.
ما يجعل هذا التمرين العقلي يعزز عقلك بشكل رائع هو أنك مجبر على استخدام جميع المعلومات - كل الحروف - وإعادة ترتيبها بالكامل في عقلك. جرب هذا لمدة خمس دقائق في اليوم، ثلاثة أيام في الأسبوع.


مواكبة الجديد والأفكارالحرة

فكري بشكل إبداعي بدلا من الشكل التقليدي


يمكن أن يساعدك تعلُم شيء جديد في النظر إلى الأشياء التي تعرف بالفعل كيفية القيام بها من زاوية مختلفة تمامًا.
كتابة حرة...الكتابة الحرة هي عملية انتقاء موضوع، وضبط عداد الوقت لفترة قصيرة من الوقت، والكتابة بأسرع ما يمكن دون التوقف عن الكتابة، فالأفكار تتدفق بشكل أفضل إذا كنت تفعل ذلك باستخدام قلم وورقة بدلاً من الكمبيوتر. يضيف المؤقت بعض الضغط لمواصلة الكتابة، مما يجبر عقلك على التفكير بشكل إبداعي بدلاً من التفكير التقليدي.


 رسم صورة ونزهة

حرري أفكارك  وإبداعك بنزهة..على الأقدام


لست مضطرًا لمعرفة كيفية الرسم، ما عليك سوى اختيار الأدوات المتوفرة لديك والاستفادة من جزء مختلف تمامًا من عقلك. يمكنه تحرير أفكارك.
 قم بنزهة سيراً على الأقدام..كشفت دراسة من جامعة ستانفورد أن المشي يحرر إبداعك أثناء المشي ولفترة قصيرة بعد ذلك.