الداخلية السعودية تكشف عن سبب ارتفاع إصابات كورونا خلال الفترة الماضية

وزارة الداخلية
السبب في ارتفاع الإصابات بكورونا خلال الفترة الماضية هو تراخي البعض في تطبيق الإجراءات الاحترازية
3 صور

كشفت وزارة الداخلية من خلال متحدثها الرسمي، عن سبب ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في المملكة العربية السعودية خلال الفترة الماضية.


وفي التفاصيل، فقد أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية، طلال الشلهوب، أن السبب في ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19) خلال الفترة الماضية هو تراخي البعض في تطبيق الإجراءات الاحترازية ومخالفة لائحة الحد من التجمعات أثناء إجازة نصف العام.


وأكد الشلهوب، على ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، ومنها الحفاظ على التباعد الاجتماعي ولبس الكمامة.


وأضاف المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية، خلال المؤتمر الصحفي المشترك، أن التجمعات العائلية تستوجب فرض مخالفة فورية للإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس" كورونا" المستجد (كوفيد 19).


وأبان الشلهوب، أن مجموع مخالفات الإجراءات الاحترازية خلال شهر جمادى الأولى بلغ 84.807 مخالفات، وتصدرت الرياض المناطق في أعداد المخالفات مسجلة 24.479 مخالفة.


ولفت المتحدث الرسمي لوزارة الداخلية، إلى أنه تم ضبط مخالفات على بعض مشاهير وسائل التواصل الاجتماعي الذين لم يلزموا بالإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19)، ومن ضمنها عدم ارتداء الكمامات او التقيد بمسافات التباعد، وذلك بعد رصد هذه المخالفات خلال نشرها في حساباتهم.


وأشار الشلهوب، إلى أنه من مصلحة الجميع الابتعاد عن أي موقع يشهد تجمعًا مخالفًا أو ضعفًا في تطبيق (البروتوكول)، ونهيب بهذا الخصوص بجميع الأفراد والكيانات بالتقيّد التام بالتعليمات المعتمدة في تطبيق اشتراطات السلامة الصحية.