اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

عروستنا إن كنت تعانين من مشلكة قلة لمعان شعرك لا تترددي بتجربة هذه الخلطات الطبيعية البسيطة التي تساعد على تعزيز لمعان الشعر وتجديد شبابه. جرّبي هذه الوصفات على شعرك قبل زفافك:

تابعي المزيد: طريقة عمل ضفيرة التاج للعروس

 

وصفات طبيعيَّة للمعان شعرك

شعر العروس
شعر العروس

·شاي البابونج:

يمكنك استخدام الشاي العادي، لكن لن يعطي النتائج الفعالة نفسها التي يعطيها شاي البابونج، كل ما تحتاجينه كيس من شاي البابونج وماء.

ضعي كيس الشاي في ماء مغلي واتركيه ليبرد، وضعيه على شعرك لمدَّة 15 دقيقة وكرِّري العمليَّة مرتين أو ثلاث مرَّات حتى تتمكني من الحصول على النتائج المطلوبة ثم قومي بشطف شعرك بالماء أو غسله بالشامبو.

·البيكنج صودا:

تستخدم للتخلص من تراكم المواد الكيمائية التي قد تضر شعرك. ويمكنك أيضاً استخدامه في تلميع شعرك على المدى الطويل ويفضل استخدامه مرَّة كل أسبوع.

·البلسم والقرفة:

لماعية شعر العروس
العناية بشعرالعروس

اخلطي مسحوق القرفة مع كميَّة من بلسم الشعر، قومي بتمشيط شعرك لتتأكدي من وصول الخليط إلى كل أجزاء الشعر وبمجرد أن تستيقظي من النوم قومي بشطفه بالماء. وتتميَّز القرفة بقدرتها الفائقة على تنعيم الشعر ومنحه اللمعان.

تابعي المزيد:ماهي فوائد ماسك المايونيز والعسل للشعر؟

·الحناء والبابونج:

قومي بخلط الحناء والبابونج والماء المغلي بكميات متساوية حتى تحصلي على عجين متماسك. قومي بوضع الخليط على شعرك وباستخدام مشط تأكدي من وصول الخليط لكل أجزاء الشعر. اتركيه لمدَّة ساعة - ساعتين في حال إذا كان شعرك قاتماً ثم قومي بشطفه جيداً.

·الخل:

قومي بمزج الماء مع الخل بنسبة 1 من 6 لتحصلي على اللمعان المطلوب ويمكنك استبدال الخل الأبيض بخل التفاح ثم قومي بشطف شعرك بالماء بعد 15 دقيقة.

·الملح:

قومي بمزج 1 من 5 ملح إلى ماء وضعيه على شعرك لمدَّة 15 دقيقة ثم اشطفي شعرك بالماء.

·الليمون:

اخلطي 2 ملعقة من عصارة الليمون مع كوب ماء وضعيه على شعرك واجلسي في الشمس حتى يجف شعرك.

تابعي المزيد: تعطير الشعر قبل الزفاف بهذه الوصفات