تبييض الوجه بيوم واحد قبل زفافك

نرصد لك خلطات لتبييض الوجه بمواد طبيعية كالعسل والشوفان والتي تحتوي على مواد تساعدك في التخلص من البقع السوداء المزعجة. إليك وصفات طبيعية لتبييض الوجه قبل زفافك:

تابعي المزيد: مكياج عروس للعيون المبطنة

 

 خلطة البرتقال والعسل

العسل
العسل

تعد خلطة قشور البرتقال والعسل أفضل خلطة تبيض الوجه للبشرة الدهنية، والمعرضة لحب الشباب، فالعسل له خصائص مضادة للبكتيريا، أما قشور البرتقال فتحتوي على أحماض طبيعية تمتلك قدرة عالية على تبييض الوجه والتخلص من التصبغات، كما أنها غنية بالفيتامين C الذي يعد فعالاً جداً في تقشير البشرة وإزالة خلايا الجلد الميتة، وبالتالي تبييض الوجه وتوحيد لون الجلد. لذلك، اطحني كمية كافية من قشور البرتقال وامزجيها مع القليل من العسل وزيت جوز الهند. طبقي المزيج على بشرة وجهك واتركيه لمدة ربع ساعة. بعدها، نظفي وجهك وشطفيه بالماء الدافئ.


 
خلطة البابايا ودقيق الشوفان

تبييض البشرة قبل الزفاف
تبييض البشرة قبل الزفاف


البابايا هو أحد أكثر المكونات الطبيعية فاعليةً لتبييض بشرة الوجه، والتخلص من الهالات السوداء تحت العين. أما الشوفان، فهو يعمل كمقشر طبيعي لبشرة الوجه، حيث يعمل على إزالة الخلايا الميتة بكفاءة عن الطبقات العليا لبشرة الوجه، وتقليص حجم المسامات الواسعة. امزجي ربع حبة مهروسة من البابايا مع ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان، وطبقي المزيج على بشرة وجهك واتركيه لمدة 20 دقيقة. بعدها، شطفي وجهك بالمياه الدافئة.

خلطة الليمون

بشرة العروس
بشرة العروس


يمتلك الليمون قدرة عالية على تقليل إنتاج الميلانين، المادة المسؤولة عن ظهور البقع السوداء والتصبغات على بشرة الوجه. كما أنه غني بالفيتامين سي المعروف بخصائصه المبيضة للوجه. إضافة الى أنه مضاد للبكتيريا والفطريات التي تسبب ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء والبثور. اعصري حبة من الليمون، ودلكي بالعصير بشرة وجهك لبضع دقائق، بعدها شطفي وجهك جيداً بالماء الدافئ. لكن، إن كنت تمتلكين بشرة حساسة، تجنبي استخدام عصير الليمون على بشرة وجهك منعاً لأي أثار جانبية مزعجة.

خلطة الكركم والزبادي


 الكركم له خصائص تبيّض بشرة الوجه، وتوفر العناصر الغذائية الأساسية للبشرة وتعمل على تنظيفها، مما يجعل بشرتك أكثر صحة وبياضاً من الاستخدام الأول. أما الزبادي فيحتوي على بكتيريا بروبيوتيك التي تعمل على تحسين نسيج بشرة الوجه ومنحها توهجاً طبيعياً، إضافة الى أنه ينشط البشرة ويرطبها، ويعطيها مظهراً متجدداً مشرقاً. اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وملعقتين كبيرتين من الزبادي. وحين تمتزج المكونات جيداً، طبقيها على بشرة وجهك واتركيها لمدة عشر دقائق. بعدها، نظفي وجهك بالغسول الملائم وشطفيه بالماء الدافئ.

تابعي المزيد: الآثار الجانبية لإزالة الشعر بالليزر قبل الزفاف