اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

العثور على آيس كريم مليء بـCOV-19 في الصين

الآيس كريم
خضوع موظفي الشركة لاختبار فيروس كورونا
2 صور

عثرت السلطات الصحية بالصين على كميات ضخمة من الآيس كريم أُثبتت إصابته بفيروس كورونا، وتسعى السلطات الآن جاهدة لتعقب الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة. وبحسب موقع «ديلي ميل» تم العثور على ثلاث عينات من الآيس كريم الملوث، الذي تم إنتاجه محلياً في بلدية تيانجين، في شمال شرق البلاد باستخدام مسحوق الحليب من أوكرانيا واللبن من نيوزيلندا. وقد تم تحديد حوالي 4836 صندوقاً على أنها ملوثة من قِبَل شركة Tianjin Daqiaodao Food Company، منها 2089 صندوقاً تم تخزينها حتى الآن.


بالإضافة إلى أنه تم الإبلاغ عن إرسال 1812 سيارة أخرى إلى مقاطعات أخرى ودخل 935 إلى السوق المحلية، ولكن تم بيع 65 منها فقط، وفقاً لصحيفة تشاينا ديلي. وقد حث مسؤولو الصحة المتسوقين الذين التقطوا أحد الصناديق التي يبلغ وزنها 450 جراماً على تسجيل تحركاتهم حتى يمكن تتبع الإصابات المحتملة. كما تم طلب عزل موظفي الشركة البالغ عددهم 1662 موظفاً وخضعوا للاختبار أمس.


قال الدكتور «ستيفن جريفين» عالم الفيروسات بجامعة ليدز: «إن الاختبار الإيجابي للآيس كريم مستمد على الأرجح من الاتصال البشري وكان لمرة واحدة».


وقال لشبكة سكاي نيوز: «الاحتمالات هي أن هذا ناتج عن مشكلة مع مصنع الإنتاج وربما بسبب النظافة في المصنع». وأضاف: «أن صنع الآيس كريم من الدهون وتخزينه في درجات حرارة باردة سيسهل بقاء الفيروس على قيد الحياة».


لكنه أضاف: «ربما لسنا بحاجة للذعر من أن كل قطعة من الآيس كريم ستصبح فجأة ملوثة بفيروس كورونا».