اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

أفكار لرحلات سياحية للسفر وحيدًا

صحيحٌ أنّ السفر، مهما كانت غايته، يبدو معقّدًا راهنًا، ولكن لا مانع من الاطلاع على وجهات لرحلات ملهمة، بخاصّة للمسافر وحده، فالسفر بمفردك يُمثّل إحدى تجارب الحياة الأكثر مكافأة. في الآتي، مجموعة أفكار لرحلات سياحية للسفر وحيدًا.


كوستاريكا


مع ارتفاع متوسّط العمر المتوقّع، ومستويات الرفاهية عمومًا، احتلّت كوستاريكا المرتبة الأولى في الإصدار الأخير من مؤشر الكوكب السعيد، الذي يقيس 140 دولة في ما يتعلق بالرفاهية وطول العمر والمساواة والتأثير البيئي. من الناحية السياحية، تتعدّد النشاطات في الوجهة، وتستقطب المغامرين، من التجديف في نهر "ريفينتازون" إلى الجولات في الغابات المطيرة، والانحدار أسفل الشلالات، والمشي لمسافات طويلة في متنزه بركان "أرينال" الوطني، الذي يستقطب المغامرين. للاستراحة وسط كل الأنشطة، فإن "أرينال" تضمّ ينابيع حارّة مثالية للاسترخاء. وتشمل المحطّات السياحية أيضًا على الحياة البرية في "بلايا مانويل أنطونيو"، والأخير هو شاطئ استوائي في متنزه مانويل أنطونيو الوطني.

تابعوا المزيد: سياحة شتوية في ماربيا


نيوزيلندا


نيوزيلندا، هي وجهة شهيرة للرحّالة، وعشّاق الهواء الطلق، والباحثين عن المغامرة، علمًا أن نيوزيلندا تُصنّف بأنها ثاني أكثر دولة سلميّة في العالم، وفق مؤشّر السلام العالمي سالف الذكر. تعدّ البلاد مقصدًا للنشاطات في الهواء الطلق، بخاصّة الرحلات عبر المضايق والغابات المطيرة وشلّالات "ميلفورد ساوند" أو الرحلات بطائرات الهليكوبتر عبر نهر فرانز جوزيف الجليدي. جزء الرحلة (أو كله) يتحقق من معبر "تونغاريرو" الألبي. كما يحلو اكتشاف كهوف "وايتومو جلوورم" أو الذهاب لمشاهدة الحيتان في خليج "بلينتي". إذا كنت بحاجة إلى بعض الوقت للراحة، فيمكن القيام برحلة ليوم إلى جزيرة "وايهيكي".


المكسيك


عندما يتعلّق الأمر باختيار وجهة لمغامرة سفر فردية، فليس هناك أفضل من زيارة المكسيك، حيث هناك الكثير لاكتشافه، من السباحة مع الحوت أو استكشاف أطلال قبائل المايا القديمة.
ويحلو استكشاف المدن والبلدات في كل أنحاء المكسيك، بما في ذلك "مكسيكو سيتي" و"تولوم" و"بويبلا" و"أواكساكا" و"سان كريستوبال دي لاس كاساس" و"لا باز". تتمتّع المكسيك ببنية تحتية جيدة للرحّالة، وبثقافة غنيّة وبمطبخها اللذيذ، من دون الإغفال عن السكّان الودودين.
إشارة إلى أن المكسيك احتلت المرتبة الثانية من بين 140 دولة على مؤشر الكوكب السعيد سالف الذكر.

تابعوا المزيد: أماكن السياحة في بونشاك