الشيخ ناصر يكرم الفائزين بجائزته من ذوي الاحتياجات الخاصة

8 صور

كرم الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية، الفائزين بجائزته لإبداعات ذوي الإعاقة على المستوى الخليجي، والتي نظمتها وزارة التنمية الاجتماعية، في حفل أقيم بحضور وزيرة التنمية الاجتماعية وكبار المسؤولين في قاعة "مركز شيخان الفارسي للتخاطب الشامل".

وأكد الشيخ ناصرفي كلمة له أنّ الجائزة تأتي متناغمة تماماً مع توجيهات الملك والحكومة في إعطاء فئة ذوي الإعاقة الاهتمام البالغ وتمهيد الطريق أمامهم للانخراط في المجالات كافة والاندماج في المجتمع، مشيراً إلى أن توجيهات الملك واضحة بضرورة أن يشرك جميع ذوي الاحتياجات الخاصة في دول الخليج بهذه الجائزة؛ وذلك لإنجاح الفعاليات الخليجية المشتركة، والتي تهدف إلى إزالة الحواجز أمام ذوي الإعاقة، ومنحهم كلّ فرص الرقي ومواكبة النمو الحضاري الذي تشهده الدول الخليجية في المجالات كافة.

وزيرة التنمية أعربت عن عميق شكرها وتقديرها للشيخ ناصر ومباركته إطلاق جائزة تحمل اسمه، وهي "جائزة ناصر بن حمد لإبداعات الأشخاص ذوي الإعاقة"، والتي يتم الاحتفال بها في دورتها الثانية اليوم بتوسيع آفاقها لترتدي حلة خليجية، مشيرة إلى أن الجائزة تواصل قطف ثمارها، باعتبارها الجائزة المتخصصة والأولى من نوعها، والتي خصصت عشر جوائز للمبدعين من فئات الإعاقة الذهنية والجسدية والحركية والبصرية والشلل الدماغي والتوحد والإعاقة المزدوجة، في المجالات العلمية والثقافية والرياضية، بالإضافة إلى جائزة للمؤسسات المميزة العاملة في مجال رعاية وتأهيل ذوي الإعاقة.

وفي ختام حفلة التكريم، قدمت الدكتورة فاطمة محمد البلوشي هدية تذكارية إلى الشيخ ناصر تقديراً لجهوده الرامية لتشجيع الشباب وإطلاق إبداعاتهم. ثم افتتح معرض الفائزين من ذوي الإعاقة.