ميجان وهاري مدعوان لحضور حفل عيد ميلاد الملكة إليزابيث

الأمير «هاري» وزوجته «ميجان ماركل».
فرقة Trooping the Colour.
أعضاء العائلة المالكة في شرفة قصر باكنجهام.
«ميجان ماركل» والملكة «إليزابيث».
موكب العام الماضي في قصر وندسور.
موكب العام الماضي.
6 صور

دعت الملكة إليزابيث الأمير هاري وزوجته «ميجان ماركل» إلى عيد ميلادها الـ 95 ليكون أول لقاء يشملهما بباقي أفراد العائلة المالكة منذ تنحيهما عن واجباتهما الملكية، حيث كانت آخر مرة شارك فيها «ميجان» و«هاري» حدثاً ملكياً كانت خدمة يوم الكومنويلث Queen's Commonwealth Day في وستمنستر أبي في مارس 2020. وبحسب موقع «ميرور» تأمل جلالة الملكة أن يحضر دوق ودوقة ساسكس للمشاركة في عيد ميلادها الرسمي الذي يطلق عليه اسم فرقة Trooping the Colour (احتفال تؤديه أفواج من الجيوش البريطانية وجيوش الكومنولث حيث كان تقليدًا لأفواج المشاة البريطانية منذ القرن السابع عشر) في لندن في 12 يونيو والذي عادةً ما ينضم فيه أفراد العائلة المالكة إلى الملكة في شرفة قصر باكنغهام.


ستكون هذه المناسبة هي المرة الأولى التي سيجتمع فيها أفراد العائلة المالكة علنا بالزوجين منذ مغادرتهما المملكة المتحدة بعد أن شهدت الملكة البالغة من العمر 94 عامًا انهيار التقويم الخاص بها بسبب جائحة الفيروس التاجي، لكنها حريصة على العودة إلى العمل في الأشهر المقبلة. وقال مساعدو القصر إن موكب عيد ميلاد الملكة، «Trooping the Colour» يعتبر مناسبة رسمية وعائلية، مما يعني أنه من المتوقع أن يحضر جميع أفراد العائلة المالكة. ومن المحتمل أيضًا أن يتزامن عيد ميلاد الأمير فيليب المائة في 10 يونيو مع عودة الحفيد «هاري» إلى المملكة المتحدة.


كان موكب العام الماضى مجرّدًا من الحضور، وقد أقيم في قلعة وندسور للمرة الأولى منذ 125 عامًا وشارك فيه أقل من 100 من الحرس الويلزي.


حدث آخر لن يرغب «هاري» في تفويته وهو إزاحة الستار عن تمثال جديد للأم «ديانا» أميرة ويلز بتكليف منه وأخيه ويليام بمناسبة عيد الميلاد الستين للأميرة وسيتم الكشف عن النصب التذكاري في حديقة قصر كنسينجتون في 1 يوليو.


تأتي هذه الدعوة في الوقت الذي خالفت فيه الملكة البروتوكول وأعلنت يوم السبت أنها حصلت على أول حقنة لقاح Covid، إلى جانب زوجها الأمير «فيليب»، من الطبيب الملكي في قلعة وندسور، حيث اتخذت الملكة قرارًا شخصيًا بالإعلان عن قبولها اللقاح لإرسال رسالة أمل إلى البلاد، بعد أن وصلت بريطانيا إلى نقطة أزمة في المعركة ضد فيروس كورونا.