في السعودية تعافي 10 مصابين بكورونا المتحور

أصبحت معظم دول العالم تعيش حالة من الاحتياط والحذر خوفًا من وصول السلالة المتحورة من فيروس كورونا إليها، وتسعى للحد من تفشيها، ويوم أمس الجمعة أعلن مساعد وزير الصحة المتحدث باسم الوزارة الدكتور "محمد العبد العالي" أنه تم اكتشاف 10 حالات إصابة بفيروس كورونا المتحور في السعودية، وقد تم عزلها والمتابعة المستمرة لها.

 

وأشار "العبد العالي" إلى أنه تم فحص 27 شخصًا خالطوا المصابين تبين خلوهم من الإصابة، مؤكدًا تعافي المصابين من "كورونا المتحور"، ولا توجد حاليًّا حالات نشطة بهذا التحور.

 

يذكر أنه ومن خلال المؤتمر الصحفي الذي انعقد يوم أمس كشف "العبد العالي" أنّ عدد المسجلين للحصول على اللقاح ضد كورونا تجاوز مليون شخص، وبلغ عدد من تلقوا التطعيم بالجرعات حتى الآن 137.862 شخصًا، واعتبر أنّ هذه المرحلة تعتبر الأقوى والأهم في مواجهة هذه الجائحة، مطمئنًا الجميع بأنّ بعض من تلقوا الجرعة الأولى بدؤوا في أخذ الجرعة الثانية من اللقاح. مؤكدًا انحسار وانخفاض الإصابات بنسبة 97.8% من أعلى حصيلة للحالات تم رصدها في المملكة قبل أشهر، وحتى يوم الجمعة.

 

وحول الموجة الثانية أشار "العبد العالي" إلى أنّ الفيروس لايزال منتشرًا، والمملكة من ضمن الدول التي ترصد تحسنًا وانخفاضًا في عدد الحالات وانحسارًا لهذا المرض وتحكمًا وسيطرة أقوى وأفضل. لافتًا إلى أنّ رصد التحورات من طبيعة هذا الفيروس، إذ تم رصد آلاف التحورات منذ بدء الجائحة، واتخذت المملكة أخيرًا إجراءات المتابعة والرصد والحجر الصحي ومتابعة القادمين من السفر مباشرة وإجراء التسلسل الجيني الدقيق الذي يتم من خلاله الكشف عن هذه التحورات والذي يستغرق عادة ما بين 10-12 يومًا.