الغذاء والدواء السعودية توجه نصائح لتناول الأكلات الشعبية الشائعة بطريقة صحية

في فصل الشتاء يميل البعض إلى تناول الأطعمة التي تشعرهم بالدفء وتمدهم بالطاقة، ولعل أغلب هذه الأطعمة ترتفع فيها نسبة السكر والدهون، ومؤخرًا ذكرت هيئة الغذاء والدواء السعودية نصائح عدة يُفضل اتباعها عند تناول الأكلات الشعبية الشائعة في فصل الشتاء؛ ليتمتع الأفراد بصحة أفضل.

 

بدوره قال "فيصل بن سنيد" مدير إدارة الغذاء الصحي بالهيئة العامة للغذاء والدواء خلال مقطع فيديو تم بثه على حساب الإدارة الرسمي على موقع تويتر بأنّ خلال فصل الشتاء يكثر أكل المأكولات الشعبية والبعض يدعونها بالصحية نظرًا لمكوناتها.

 

وأضاف "بن سنيد" أنّ البعض يسمي هذه الأكلات بأنها علاج البرد نظرًا لاحتوائها على كميات عالية من السكر والدهون والتي تعمل بدورها على تزويد الجسم بالطاقة اللازمة ومن ثم توليد الحرارة لتدفئة الجسم.

 

ووفقًا لهيئة الغذاء والدواء حذر "بن سنيد" من الاستهلاك المفرط من العناصر الغذائية بشكل عام؛ لأنه له تبعاته الصحية على جسم الإنسان وطالما أنّ الطاقة المأخوذة من الأطعمة تعادل الطاقة المستهلكة فلا يوجد ما يقلق الفرد حيال الاستهلاك المفرط منها.

 

وأكد مدير إدارة الغذاء الصحي أنه يجب أن يكون معدل استهلاك العناصر الغذائية يعادل الطاقة المستهلكة مع المحافظة على القيام ببعض الأنشطة البدنية الخفيفة؛ لينعم الفرد بحياة صحية.