إيداع مليار و700 مليون ريال معاشات ضمانية لشهر جمادى الأولى

ايداع مليار و700 مليون ريال معاشات ضمانية للمستفيدين لشهر جمادى الأولى
انفوغراف الموارد البشرية
3 صور

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، إيداع مبالغ معاشات الضمان الاجتماعي لشهر جمادى الأولى في حسابات المستفيدين والمستفيدات.


وأوضح وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للتمكين والضمان الاجتماعي إبراهيم بن يوسف المبارك، أنه تم إيداع معاشات الضمان الاجتماعي لشهر جمادى الأولى في حسابات المستفيدين والمستفيدات، واشتملت على المعاش الأساسي والمساعدات النقدية لأجل الغذاء وتسديد جزء من فواتير الكهرباء.


وأبان المبارك، أن المبالغ المودعة في حساباتهم قد بلغت في مجملها 1,706,968,073 ريالا سعوديا، حيث تم إيداع 1,411,889,960 ريالا للمعاشات الضمانية، بينما بلغت المساعدات النقدية لأجل الغذاء 92,253,572 ريالا ، و102,824,541 ريالا لسداد جزء من فواتير الكهرباء.


وأكد وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للتمكين والضمان الاجتماعي، أنه تم إيداع المبالغ في حساباتهم البنكية بشكل مباشر لتحسين ظروفهم المعيشية.


تجدر الإشارة إلى أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تقوم بشكل شهري بإيداع أكثر من مليار ونصف ريال كمساعدة شهرية دورية لكافة الأفراد والأسر الذين تنطبق عليهم الشروط والضوابط لنظام الضمان الاجتماعي، والذين يبلغ عددهم أكثر من 900 الف مواطن ومواطنة مسجلين في الخدمات لدى الوزارة، حيث يتم الصرف في موعد محدد في الاول من كل شهر هجري.