وزير الصحة توفيق الربيعة يعلن تاريخ انتهاء كورونا في السعودية

وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة

شف الدكتور توفيق الربيعة، وزير الصحة السعودي، أمس، عن أن جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ستنتهي عندما يحصل أغلب أبناء المجتمع على اللقاح الخاص به.

جاء ذلك خلال مشاركته في ملتقى الميزانية 2021 حيث قال: "من المتوقع أن تنتهي جائحة كورونا عندما يحصل أغلب أبناء المجتمع على اللقاح، وعندما تنخفض الحالات بشكل كبير، ويرى الخبراء المتخصصون أنه الوقت المناسب لرفع الاحترازات".

وكان الدكتور الربيعة قد أعلن عن وصول لقاح كورونا إلى السعودية، صباح أمس الأربعاء، فيما أكدت وزارة الصحة أن إجمالي مَن قام بالتسجيل عبر تطبيق "صحتي" للحصول على اللقاح بلغ منذ بدء التسجيل أمس حتى فترة الظهيرة أكثر من 150 ألف شخص، حيث انطلقت اليوم المرحلة الأولى من حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في السعودية، في مركز تم تجهيزه في العاصمة الرياض. وقد دشن وزير الصحة توفيق الربيعة الحملة بتلقيه أو جرعة من اللقاح.

قال الربيعة بعد تلقيه اللقاح: "أخذت اللقاح في أول مركز للقاحات والذي يوجد به أكثر من 550 عيادة وسيكون لدينا مراكز للقاحات في جميع المناطق.. خلال الأشهر التسعة الماضية كنت أتابع بقلق أعداد الإصابات واليوم سأبدأ متابعة أرقام الحاصلين على التطعيم".

وأهابت "الصحة" بالجميع سرعة التسجيل حفاظاً على صحتهم وسلامتهم وحمايةً لهم، بإذن الله، من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وكانت الوزارة أعلنت مجانية الحصول على اللقاح لجميع المواطنين والمقيمين، إنفاذاً لتوجيهات القيادة الرشيدة، مؤكدةً مأمونية وفاعلية اللقاح، نظراً لاجتيازه مراحل اختبار اللقاح بفاعلية، وحدوث استجابة مناعية قوية وأجسام مضادة مستمرة.