جرائم هزت المجتمعات في عام 2020

بالنظر إلى ملفات الجريمة لعام 2020، كان هناك العديد من القصص التي لفتت انتباهنا هذا العام. وها هي قائمتنا لأكبر قصص الجريمة لهذا العام.


العثور على جثة فنانة هندية شهيرة

 

العثور على جثة فنانة هندية مشهورة


أربا بانيرجي  الممثلة الهندية الشهيرة لقيت  مصرعها في ظروف غامضة، وعثرت السلطات الهندية على جثة الممثلة الشابة البالغة من العمر 33 عاماً، داخل منزلها في جنوب مدينة كولكاتا.
ذكرت ذلك صحيفة «إنديان إكسبريس» الهندية، مشيرة إلى أنه تم العثور على جثة الفنانة الشابة ملطخة بالدماء داخل منزلها، مشيرة إلى أن الشرطة الهندية اقتحمت المنزل بعد بلاغ يفيد بعدم وجودها أو ردها على أي مكالمة هاتفية. ولفتت الصحيفة إلى أن عدم رد الممثلة الشهيرة على المكالمات الهاتفية دفع مديرة منزلها إلى إبلاغ الشرطة، التي عثرت على الجثة في وضع مريب.


يشق بطن زوجته لمعرفة جنس الجنين

كان الزوج يمارس ضغوطا على زوجته لتنجب ذكرا


أقدم رجل على شق بطن زوجته الحامل لمعرفة جنس الجنين، بعدما سئم من إنجاب البنات
ونقل موقع «BBC» عن عائلة الزوجة أن «زوجها هاجمها لمعرفة جنس الجنين». وذكروا أن للزوجين 5 بنات، وأن الزوج كان يمارس ضغوطاً على زوجته لتنجب ذكراً.
ونفى الزوج أن يكون هاجم زوجته بشكل متعمد، وقال إنه قذفها بالمنجل لكنه لم يكن يقصد إيذاءها بشدة.
وقالت شقيقة الزوجة لوسائل إعلام محلية إن الزوجين كانا كثيراً ما يتشاجران حول الرغبة في إنجاب مولود ذكر.


وفاة فاشينيستا أميركية في ظروف غامضة


عثرت قوات الشرطة في ولاية تكساس على جثة بلوجر أمريكية شهيرة تدعى أليكسيس شاركي، على جانب الطريق، بعد عدة أيام من اختفائها المفاجئ.
أليكسيس شاركي، بلوجر أمريكية شهيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، تبلغ من العمر 26 عاماً، ويتابعها أكثر من 21 ألف شخص على حسابها الشخصي بموقع انستجرام.
بدأت القصة حين أعلنت والدة الفتاة العشرينية، السيدة ستايسي روبينولت، خبر اختفائها في ظروف غامضة وبشكل مفاجئ، عبر فيس بوك، مستغيثة بالمتابعين لمساعدتها على العثور عليها.


فتى الزرقاء

"صالح" 16 عام..يعاني من إصابات بالغة


بطل القصة طفل يدعى صالح، يبلغ من العمر 16 عامًا، استقبله مستشفى «الزرقاء» بالأردن، يعاني من إصابات بالغة، بعد تعرضه للاعتداء، من قبل بعض الأشخاص بعد اصطحابه لمكان بعيد عن السكان، انتقامًا من أحد أقاربة الذي ارتكب جريمة قتل سابقًا، وقاموا ببتر يديه وفقء عينيه بأدوات حادة، ثأرًا من والده المسجون حاليًا.


جورج فلويد

 

جورج فلويد أب لطفل لم يتجاوز10 سنوات..قتل على يد شرطي أميركي


الشاب جورج فلويد الأب لطفل لم يتجاوز العاشرة قتل على يد شرطي أمريكي بدم بارد بعدما جثم فوق رقبته ومنعه من التحرك والتنفس والحياة، لم يستجيب لكلماته، وهو يتوسل إليه قائلا له «لا استطيع التنفس»، لتفارق روحه جسده، مشعلًا موجة من الغضب حول العالم كله، تطالب بوقف انتهاكات الشرطة الأمريكية وغيرها حول العالم ضد السود، حاملين لواء قضية ليست بجديدة ولن تصبح يومًا قديمة وهي أن حياة السود لها قيمة.


الأناناس المفخخ


نفقت أنثى فيل حامل بعدما تناولت فاكهة مليئة بمفرقعات في جنوب الهند، وفق ما أعلنت السلطات المحلية الأربعاء الماضى، ما أدى إلى غضب واسع، كما عرضت سكاى نيوز.
وغامرت أنثى الفيل في 27 مايو ودخلت قرية قريبة من متنزه «سايلنت فاليه» الوطنى في ولاية كيرالا باحثة عن طعام، لكنها تناولت على الأرجح فاكهة أناناس تحوى مفرقعات أدت إلى نفوقها.
وقال سوريندرا كومار أحد المسؤولين عن حماية الحياة البرية في ولاية كيرالا «انفجرت فاكهة الأناناس المليئة بالمفرقعات في فمها ما تسبب بتعرضها لإصابات خطرة».


فتاة المعادي

مريم 25 عاما حاولت التشبث بحقيبتها..ففارقت الحياة


قام شخصان يستقلان سيارة ميكروباص مطموس بيانات لوحتها المعدنية الخلفية، بانتزاع حقيبة الشابة مريم صاحبة الـ 25 عامًا، والتي تشبث بها خلال تحرك السيارة، مما أخل بتوازن المجني عليها، فارتطم رأسها بمقدمة السيارة التي كانت تتوقف بجوارها، وفر الجانيان بالحقيبة، وظلت الضحية قرابة نصف ساعة بمكان الحادث حتى قدوم سيارة الإسعاف، ثم فارقت الحياة.


جريمة نهر دجلة


هزت جريمة بشعة الرأي العام في العراق والعالم، بعدما وثقت كاميرا للمراقبة سيدة تقوم بإلقاء طفليها في نهر دجلة، بعد أن تجردت من مشاعر الإنسانية.
وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، يبدو أنه تم تصويره مساء الجمعة، ويوثق للحظة قيام السيدة برمي طفليها بنهر دجلة.
وقامت قوات الأمن باعتقال السيدة، التي اعترفت بعد التحقيق معها بفعلتها، قائلة إنها فعلت ذلك نتيجة خلافات مع طليقها، والد الطفلين.


فتاتان تقتلان قطة


ظهر في مقطع فيديو قطة صغيرة تقوم فتاتان بتعذيبها، بعد ربطها بخيط والوقوف عليها، الأمر الذي أدى إلى وفاتها...واحتل هاشتاج القطة الأكثر تداولاً عبر موقع تويتر، ومن خلال البحث أكد المغردون أن فيديو القطة مكانه ماليزيا، وأن الشرطة الماليزية تلقت شكوى ضد الفتيات ومطالبات بالقبض عليهم، وعلى الفور انتشرت صورة للقطة تحولت للأكثر استخداماً عبر موقغ «فيس بوك»، حيث أعرب المستخدمون عن حزنهم الشديد من وفاتها.