لايف ستايل /تكنولوجيا

«تيك توك» الأكثر تحميلاً عام 2020

"تيك توك" الأكثر تحميلا عام 2020

أصبحت منصة الفيديو القصيرة «TikTok» التطبيق الأكثر تحميلاً في العالم في عام 2020. وفقاً لتقرير صناعي حول اتجاهات الأجهزة المحمولة «app annie»، تجاوز تطبيق الـ«TikTok» تطبيق الـ«Facebook» للحصول على المركز الأول، وجاء «Facebook» في المرتبة الثانية، تلاه تطبيقان آخران «WhatsApp» و«Instagram» في المرتبتين الثالثة والخامسة على التوالي.>> بينما  احتل تطبيق «Zoom» لمؤتمرات الفيديو المركز الرابع

تيك توك..منصة الفيديو الصغيرة الأكثر تحميلا

الاعتماد على الهواتف..بسبب الوباء

بسبب وباء الكورونا..معظم الوقت على الهواتف الذكية

 

وكشف التقرير أنه بسبب الوباء، يقضي الناس معظم وقتهم على هواتفهم الذكية. ليس هناك من ينكر أنه حتى بالنسبة للأشياء الأساسية مثل طلب الخضار أو شراء البقالة، كان على الناس الاعتماد على هواتفهم. كما أدى الإغلاق الناجم عن فيروس كورونا إلى إعاقة التنقل، وبالتالي عمل غالبية السكان من المنزل واستخدموا تطبيق «Zoom» للوفاء بالتزاماتهم المهنية.
وشهدت تطبيقات الأعمال نمواً بنسبة 200٪ بعدما أصبحت مؤتمرات الفيديو شائعة على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم.
وشُوهد النمو الرئيسي «40٪» في تطبيقات البث؛ حيث بدأ الناس في بث المزيد من العروض والأفلام. كما نمت تنزيلات تطبيقات الألعاب بنسبة 35٪؛ حيث كانت هناك زيادة كبيرة في اللاعبين أيضاً سواء كانت ألعاباً عادية أو ألعاباً تنافسية مثل بابجي موبايل أو فورتنايت وغيرها.

حظر التيك توك في الهند لمخاوف امنية

حظر التيك توك في الهند من قبل الحكومة


كما نما الإنفاق العالمي ليصل إلى 112 مليار دولار؛ أي بزيادة قدرها 25٪ مقارنة بالعام الماضي. وتُعد اليابان والولايات المتحدة والمملكة المتحدة هي الأسواق الرئيسية لنظام «iOS»، بينما قادت كوريا الجنوبية وألمانيا والولايات المتحدة النمو على متجر «Google Play».
تم حظر «TikTok» في الهند من قِبل الحكومة. كان لدى التطبيق أكثر من 200 مليون مستخدم، لكن تم إيقافه من متجر «Google Play» ومتجر «Apple App Store» في الهند؛ بسبب مخاوف تتعلق بالأمن القومي أثارتها الحكومة.

رفاهية الموظفين..ترتبط بعودة التيك توك

إدارة ترامب تطالب بحظر التيك توك

في الولايات المتحدة أيضاً، تم توقيع أمر تنفيذي من قبل إدارة ترامب يطالب بحظر التطبيق في البلاد، وطالب ترامب شركة «Bytedance» الصينية ببيع أعمالها الأمريكية لشركة أمريكية، ومع ذلك ظل «TikTok» التطبيق الأكثر تنزيلاً في عام 2020. في العام الماضي، كان «TikTok» ثاني أكثر التطبيقات تنزيلاً على مستوى العالم.
لا يزال «TikTok» يحاول العودة إلى الهند، ولم يحل مكاتبهم في الهند. أكد رئيس «TikTok - India»، نيخيل غاندي، لموظفيه في رسالة بريد إلكتروني أن الشركة تحاول جاهدة العودة والعمل من كثب مع الحكومة للاهتمام بالقضايا التي أُثيرت:  "نبقى ملتزمين بالتأثير الإيجابي الذي يمكن أن تحدثه منصاتنا على المجتمع. لقد كان موظفونا في صميم عملنا، ونحن نولي أهمية قصوى لرفاهية موظفينا الشخصية والمهنية"

 

المزيد من تكنولوجيا

X