مشاهير /مشاهير العرب

شريهان توجه رسالة بصوتها قبل مزاد «إلى بيروت مع حبي»

شريهان

في رسالة إنسانية ليست جديدة على النجمة شريهان، وجّهت رسالة دعماً لإعادة إعمار بيروت بعد حادثة انفجار مرفأ بيروت، وذلك قبل بضعة أيام من افتتاح مزاد «إلى بيروت مع حبي»، الذي تنظمه دار «سوثبي» في الفترة من 7 وحتى 15 ديسمبر (كانون الأول) الجاري، والذي تشارك من خلاله النجمة شريهان بالفستان الحرير التي ارتدته خلال فوازير «ألف ليلة وليلة» عام 1987، حيث حرصت من خلال الفيديو على دعم ومؤازرة لبنان وشعبه، الذي جاء في ظل الأزمات المتلاحقة التي يمر بها بعد حادث انفجار مرفأ بيروت، لتؤكد شريهان على أنّ لبنان سينهض مرة أخرى ويُعَلِّم العالم الدرس، وأنّ شعب لبنان هو شعب الإرادة والكرامة والشموخ والإصرار والانتصار والإعمار، وهم الإبداع والفن والحب.

وقالت شريهان، في مقطع صوتي مع صور للفستان وصور لها، عبر حسابها على «انستقرام»: «ستنهض ماسة العالم من جديد.. ستنهض لبنان وتُعلّم العالم الدرس مَرّة أخرى من أوّل وجديد، (فهذا هو أنتم) شعب الإرادة والكرامة، والشموخ والإصرار، والانتصار والإعمار. أنتم الإبداع والفن والحب. لبنان الحضارة والتقدم وكل ما هو عظيم ومبدع وجميل وجديد.. قومي كي يبقى العالم بكِ جميلاً»، واختتمت رسالة دعمها قائلة: «من قلبي سلاماً لبيروت... من مصر سلاماً للبنان وكل بلادنا العربية... شريهان».
 


جاء من بين المعروضات ثوب من الحرير الفاخر صمّمته شريهان


 

 


وتنظّم دار «سوثبي» للمزادات العالميّة مزاداً يحمل اسم «إلى بيروت مع حبي» ( To Beirut With Love) الذي يتضمّن مجوهرات وأزياء فاخرة ارتدت بعضها أشهر النجمات في مناسبات عالميّة، وتعود عائداته إلى جمعيات تساهم بإعادة إعمار بيروت بعد انفجار المرفأ أغسطس (آب) الماضي. وقد جاء من بين المعروضات ثوب من الحرير الفاخر صمّمته شريهان، وارتدته في «فوازير ألف ليلة وليلة» الرمضانية خلال عام 1987، ويُقدّر ثمنه ما بين 24000 و33000 دولار أميركي.

كما يوجد ثوب يحمل توقيع المصمم إيلي صعب، ظهرت به النجمة إيما ستون في حفل توزيع جوائز الأوسكار خلال عام 2015، ويتراوح سعره في المزاد بين 26500 و39800 دولار أميركي.

ومن المنتظر أن يفتتح هذا المزاد في السابع من شهر ديسمبر (كانون الأول) المقبل ويستمر حتى يوم 15 من نفس الشهر، وهو يأتي وليد تعاون بين Sotheby’s ومنظمتي Art For Beirut وCreatives For Lebanon التي يُشرف عليها مغتربون لبنانيون، ويهدف لمساعدة المتضررين من انفجار مرفأ بيروت، أمّا ريعه فسيعود إلى 5 جمعيات خيرية لبنانية منها «بيت البركة» و«بيتنا بيتك» و«نساند» التي تُعنى بتوفير مساكن للأسر التي فقدت منازلها، بالإضافة إلى تأهيل أماكن سكنية ومحلات تجارية. هذا بالإضافة إلى جمعية «الفنار» التي تدعم المشاريع الاجتماعية والتجارية الصغيرة، وجمعية House Of Christmas التي تكرس جهودها لحماية التراث اللبناني والحفاظ عليه.

 

لمشاهدة أجمل صور المشاهير زوروا أنستغرام سيدتي

ويمكنكم متابعة آخر أخبار النجوم عبر تويتر "سيدتي فن"

 

المزيد من مشاهير العرب

X