اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

التجارة السعودية تحذر من متاجر إلكترونية وهمية عبر تطبيق "واتساب أعمال"

حذرت وزارة التجارة السعودية من خلال متحدثها الرسمي المستهلكين من المتاجر الإلكترونية الوهمية عبر تطبيق التراسل الفوري "واتساب أعمال".


وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التجارة، عبدالرحمن الحسين، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ‏بعض المستهلكين يثقون عندما يشاهدون "واتساب أعمال" يمارس البيع الإلكتروني، ويحولون مبالغ مالية لأصحابها.


وشدد المتحدث الرسمي باسم وزارة التجارة على أهمية التأكد من هوية الأرقام وأنها تابعة لمتاجر إلكترونية موثوقة ولديها سجل تجاري أو مسجلة بمعروف.


وأكد الحسين، أن التعامل مع أرقام "واتساب أعمال" دون التثبت من أصحابها قد يعرض المستهلكين للنصب والاحتيال.


وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة التجارة قد وجه مؤخراً مجموعة من النصائح للمستهلك للتحقق من صحة التخفيضات وأنها ليست وهمية.


وأكد الحسين، أنه يحق لكل متسوق رفع بلاغ تجاري على التخفيضات الوهمية ليتم ضبط المنشأة المخالفة وإيقاع العقوبات النظامية عليها.


وأضاف المتحدث الرسمي باسم وزارة التجارة، أنه في المناسبات الموسمية تكثر العروض والتخفيضات، ومن ضمن حقوق المستهلك ما يلي:


- تشترط وزارة التجارة على المحلات والمتاجر الحصول على ترخيص وإبرازه في مكان واضح في المحل أو المتجر الإلكتروني.


- يشترط التوضيح للمستهلك بشأن نسبة التخفيض ووضع سعر للمنتج قبل وبعض التخفيض.


- من خلال الباركود تستطيع التحقق من صحة التخفيض عبر تطبيق تخفيضات- إذا كان العرض من متجر إلكتروني يمكن التحقق منه من خلال وزارة التجارة أو منصة معروف.


- يحق لك الإبلاغ في حال وجود مخالفات لترخيص التخفيضات.