اكتب الكلمات الرئيسية فى البحث

نشطاء مغاربة يتداولون فيديو مارادونا وهو يرقص على أنغام فرقة "الركبة"

3 صور

تداول نشطاء الفيسيوك في المغرب قبل أيام من وفاة اللاعب الأرجنيتيني "مارادونا" مقطع فيديو للراحل على "فيسبوك" ، خلال زيارته للمغرب سنة 2016، وكيف تفاعل مع أنغام فرقة "الركبة" الفلكلورية القادمة من مدينة زاكورة إلى مدينة العيون جنوبي المغرب من أجل المشاركة في الاحتفالات التي شهدتها المدينة تخليدا لحدث المسيرة الخضراء.

ولم يتخلف النجم الأرجنتيني "دييغو ماردونا" الذي شد إليه أنظار وعدسات المصورين، حيث شارك قائد الفرقة الشيخ محمد القرطاوي وبعض الأعضاء من بينهم راقصة رافقها بحركات عبر من خلالها عن إعجابه بهذا الفن، كما أن العديد من نجمات هوليود لم يملكن أنفسهن وهن يضربن بأرجلهن الأرض احتفاء برقصة "الركبة".

وكان "دييغو ماردونا" قد حظي باستقبال حاشد أثناء وصوله إلى مدينة العيون قبل أربع سنوات، من أجل المشاركة في مباراة استعراضية إلى جانب العديد من مشاهير الكرة المتسديرة، وذلك في إطار إحياء ذكرى المسيرة الخضراء.

لم يخفوا عشقهم لها

يذكر أن العديد من أهل الفن والسياسة لم يخفوا عشقهم لهذه الرقصة ولم تمنع عبد الإله بنكيران صفته كرئيس الحكومة المغربية قبل سنوات، وزعيم حزب إسلامي، حيث ظهر في شريط فيديو برفقة أعضاء فرقة الركبة بمدينة الراشدية، وهو يقاسمهم حب هذا الموروث الشعبي.

و" الركبة" هي رقصة قديمة تؤدى بشكل جماعي مصحوبة بالشعر الغنائي وقرع الطبول في المناسبات والأعراس والتظاهرات الفنية، و تعتمد بشكل كبير على الركبة (المفصل الرابط بين الفخذ والساق).

وتوفي أسطورة كرة القدم و اللاعب السابق لمنتخب الأرجنتين دييغو مارادونا عن عمر يناهز 60 عام إثر سكتة قلبية الأربعاء الماضي.

ويعد "مارادونا" أحد أكثر لاعبي كرة القدم موهبة في تاريخ اللعبة، إذ يتمتع هذا اللاعب الارجنتيني بمزواجة نادرة بين قدرات متعددة. فهو صاحب أسلوب لعب مميز ورؤية متقدة، فضلا عن اتسامه بالحيوية والسرعة في اللعب، الصفات التي تسحر مشجعيه.