ماسكات لعلاج جفاف بشرة العروس في الشتاء

2 صور

بشرة العروس الجافة ربما تعاني بعض المشاكل التي تؤثر على مكياجها بحفل الزفاف، مثل تشقق الجلد، مع ظهور الحبوب والبقع، لهذا أنتِ بحاجة إلى ترطيب فعال وقوي قبل زفافكِ، وإليكِ   التي ننصحكِ بتطبيقها قبل زفاف على الأقل بشهر لنتيجة فعالة.

تابعي المزيد: خلطات لبشرة العروس الجافة في الشتاء


1-منظف زيت الزيتون

تنظيف البشرة
تنظيف البشرة

زيت الزيتون هو زيت طبيعي رائع يستخدم لترطيب البشرة الجافة. ما لا تعرفه كثير من النساء أنه يمكن استخدام كمنظف طبيعي أيضاً لأنه ينظف وينقي ويرطب الجلد.
فقط افركي القليل من زيت الزيتون على بشرتكِ ثم ضعي قطعة قماش مبللة دافئة على وجهكِ حتى تبرد. امسحي المتبقي من الزيت أو اتركيه حتى يمتصه الجلد.

 
2- ماسك الأفوكادو لترطيب البشرة
 

المكونات:

½ حبة أفوكادو
ملعقة صغيرة من زيت الزيتون
ملعقة صغيرة من العسل

الطريقة:
اهرسي نصف حبة الأفوكادو واخلطيها مع زيت الزيتون العسل. ضعي الماسك على وجهك واتركيه لمدة 15-20 دقيقة قبل غسله. ستشعري في غضون دقائق كيف تناولت بشرتك جرعة وفيرة من التغذية ما يمنحها مظهر شاب ومتوهج.

 
3- مقشر زيت الزيتون والسكر
 

تقشير البشرة
تقشير البشرة

المكونات:
½ كوب من السكر
2 ملعقة كبيرة من زيت الزيتون

الطريقة:
يُمزج نصف كوب من السكر مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. إذا كنت بحاجة ، يمكنك إضافة زيت أساسي يضيف رائحة طبيعية مثل اللافندر .
افركي المقشر برفق على بشرتكِ لمدة 5 دقائق ثم واغسليه بالماء الفاتر. هذا المقشر يساعد على التخلص من خلايا الجلد الميتة ما يمنح بشرتك فرصة للتنفس و النضارة ولكن الأهم أن تلحقي ماسك التقشير بمرطب مناسب.


4- ماسك دقيق الشوفان و العسل
 

المكونات:
2 ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان
ملعقة كبيرة من العسل
رشة ماء

الطريقة:
دقيق الشوفان هو مقشر رائع، لذلك اخلطي  الشوفان مع ملعقة كبيرة من العسل ورشّة من الماء حتى يتكون مزيج له قوما حبيبي. طبقي المقشر على بشرتكِ واتركيه حتى يجف قليلاً ثم افركيه برفق قبل غسله بالماء الفاتر.

تابعي المزيد: عروس فصل الشتاء: 7 نصائح لا تغفليها!