وجبات خفيفة تساعد على تجديد طاقة الجسم

خلال الفصل البارد يشعر العديد من الأشخاص بتراجع في مستوى الطاقة والنشاط لديهم؛ وهم ربما يحتاجون إلى تناول بعض الوجبات الخفيفة التي تساعد على تجديد طاقة الجسم ومنحه جرعة من الحيوية والقوة في مواجهة البرد والفيروسات الشتوية المختلفة.
اختصاصية التغذية عبير أبو رجيلي، من عيادة Diet of the Town، تطلعك في الموضوع الآتي على مجموعة متنوعة من الوجبات الخفيفة الصحية التي تقوم بالمهمة خلال الشتاء:

اختصاصية التغذية عبير ابو رجيلي
اختصاصية التغذية عبير ابو رجيلي



المكسرات النيئة



قد يكون بالإمكان تزويد الجسم ومّده بالطاقة من خلال تناول المكسرات (الجوز، اللوز، البندق، الكاجو، الفستق الحلبي...)، والتي من المفضل أن تكون نيئة غير مقلية وغير مملحة.
لكن لا تغفلي أن هذه المكسرات غنية بالسعرات الحرارية، لذا، تناوليها باعتدال أي بمعدل قبضة اليد كوجبة خفيفة (سناك)؛ فهذه المكسرات ذات قيمة غذائية مرتفعة وتساعد الجسم على الهضم بسهولة.



الزبادي قليل الدسم

الزبادي وجبة خفيفة صحية للغاية
الزبادي وجبة خفيفة صحية للغاية



يمكنك الحصول على سناك صحي من الزبادي الذي يحتوي على الكالسيوم والبروبيوتيك (وهي البكتيريا الجيدة الموجودة في الزبادي التي تساهم في تسهيل عملية الهضم في الأمعاء وتعزيز جهاز المناعة في الجسم)، مما بدوره يساعدك على محاربة الإرهاق والتعب.
حاولي اختيار الزبادي قليل الدسم، لضمان عدم حصولك على كميات عالية من الدهون.

 

تابعي المزيد: مرض التوحد: نعم صدقي! علاج جديد شافٍ



الفطر الطازج


هل تعلمين أن كوباً واحداً من الفطر الطازج يوفر لك ما يقرب من 50 بالمائة من نسبة الحديد التي تحتاجينها يومياً؟ وهذا أمر جدُّ مهم في نقل الأوكسجين داخل الدم، مما يحارب الشعور بالإرهاق على الفور، ناهيكِ عن مدى أهميته في الرجيم والأنظمة الغذائية الصحية، كونه منخفض السعرات الحرارية.
 


الخضروات الطازجة

فكري بتناول الخضروات الطازجة لغناها بالفيتامينات
فكري بتناول الخضروات الطازجة لغناها بالفيتامينات


احصلي على الفوائد الغذائية العديدة من جراء تناول الخضروات الطازجة الغنية بالمعادن والفيتامينات مثل (الخضر الورقية الخضراء، الخيار، الجزر، الطماطم...) التي من خلالها يمكنك مدّ جسمك بالطاقة وتقوية جهازك المناعي ومحاربة الأمراض التي يمكن أن تواجهكِ خصوصاً في فصل الشتاء.

 

تابعي المزيد: 5 أمور تؤمن لك الوقاية من مرض الزهايمر



البيض المسلوق


البيض غني جداً بالبروتين، فهو يمدّ الجسم بنسبة 39 % من الاحتياجات اليومية. ويساعد تناول البيض على بناء عضلات سليمة وإمداد الجسم بالطاقة.
ننصحك بتناول البيض المسلوق والابتعاد عن البيض المقلي، ويمكنك تناول بيضة مسلوقة كوجبة "سناك"، كونها قليلة الوحدات الحرارية، وتشعرك بالشبع لفترة طويلة.

 

تابعي المزيد: فوائد الكزبرة الخضراء للجسم فائقة القوة!